الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / اهم النصائح لتجنب المشاكل الزوجية في رمضان

اهم النصائح لتجنب المشاكل الزوجية في رمضان

في رمضان يكون اليوم مزدحم و كلا الزوجين منشغل بمهامه و لتجنب المشاكل الزوجية ،علينا تذكير أنفسنا دائماً أن هناك سبباً منطقياً للانفعالات و المشاعر المختلفة في أثناء فترة الصيام .

من الأمور التي يمكن أن يقوم بها الزوج في شهر رمضان أن يتعامل مع زوجته بالحسنى . إن هذا الشهر هو شهر المحبة و التآلف الأسري، وبالتالي يجب العمل على ضبط العصبية الناتجة عن الصيام كي لا تفقد ثواب الشهر

و يجب على الزوج أن لا يعتبر ما تطلبه الزوجة منه كثير ويحتاج الى بطولة ، بل يجب أن يتعامل معها كما تحب وبالتالي لا يجب على الرجل أن يكثر طلباته على الزوجة أثناء صيامها ولو كان ذلك في حدود واجباتها المنزلية، فالتعامل برفق معها يوقظ فيها محبتها واحترامها وتقديرها لزوجها ، أيضا لأن تنفذ لك ما لم تطلبه منها. كما يجب على الزوج الابتعاد عن التعامل مع الزوجة بأسلوب الأمر خصوصاً اذا ما كان يريد أي نوع من أطباق الحلوى، بل يجب مصارحتها بما في باله وترك حرية التنفيذ أو الرفض لها .

من الأمور التي يجب الانتباه لها كثيراً هي ضرورة عدم انتقاد طريقة طهوها للطعام، أو قلة ملوحته أو تبهيره بعد أن قضت وقتا طويلا في إعداده، مع ضرورة العمل على توزيع مهام العمل معها ومشاركتها قدر المستطاع في كل الأدوار لكي تخفف عنها وعنك الكثير من الأعباء النفسية خلال يوم الصيام.

نصائح للزوجة :

أثناء الصيام، قد يكون الوقت غير مناسب للمناقشات الكاملة بخصوص الأمور المهمة مع زوجك، فمن المحتمل أن يحدث خلاف كبير بينكما، بسبب شيء ،
_ تجبني الجدل و لا تتعبي نفسك
_ تجنبي التلميحات التي تؤدي لمشاعرسلبية ،لأنها
قد تسبب الكثير من سوء الفهم .
_ إذا كان هناك موضوع يشغل بالك للتحدث فيه عليك اختيار الوقت المناسب .
_ من الأفضل ترك المناقشات المهمة و العاطفية لبعد الإفطار.


_ تنظيم الوقت ، ابتعدي عن الفوضى ، فإن سوء إدارة الوقت يسبب بعض الخلافات الزوجية
_ في حال حصول مشكلة، حاولي أن تسامحي ، لأن الحزن و الزعل و خيبات الأمل تؤثر على صحتك .
_ إذا وقع منك خطأ اعتذوي عنه بصدق ، و إذا أخطأ هو استمعي إلى ما يقول ، و تقبلي اعتذاره على الفور .

في العموم يجب أن يعطي الأزواج والزوجات مساحة لبعضهم، خاصة خلال هذا الشهر المبارك.

تناولي السحور والإفطار مع زوجك: هي إحدى الطرق لقضاء وقت مع زوجك، فهي طريقة جميلة للتواصل بينكما خلال شهر رمضان، وتصبح فرصة عظيمة لمناقشة إيجابيات يومكما .الهدف في النهاية هو الحصول على بيئة خالية من التوتر وهادئة للتواصل عاطفيًا والاستمتاع بحبكما.

الأديبة : الصحفية ندى فنري

عن أسرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى