الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / فن وثقافة / مؤسسة الفكر العربي تفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

مؤسسة الفكر العربي تفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

فازت مؤسسة الفكر العربي بـ”جائزة محمد بن راشد للغة العربية” ضمن فئة التكريم الخاص عن مجمل مبادراتها ومشروعاتها وبرامجها الرائدة في خدمة اللغة العربية منذ تأسيسها في العام 2000، وذلك على هامش المؤتمر الدولي السادس للغة العربية المنعقد في دبي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسلم الجائزة صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل نيابة عن رئيس المؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل. وشارك في الحفل كل من المدير العام للمؤسسة البروفسور هنري العويط والدكتورة هنادا طه، مديرة مشروع “عربي21”.

وتهدف جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية إلى تكريم المؤسسات والأفراد المبدعين في مجالات التعليم، والإعلام، والتكنولوجيا، والسياسات اللغوية والتخطيط، والتعريب، والفكر اللغوي ومجتمع المعرفة، فضلا عن تشجيع المبادرات التي تسهم في تطوير اللغة العربية وتحفيز الشباب على الإبداع والتوسع في تعريب الأعمال من ميادين المعرفة المختلفة من خلال الاستفادة من تجارب الثقافات العالمية الأخرى.

وينظم المؤتمر المنعقد في دبي المجلس الدولي للغة العربية، بمشاركة أكثر من ألفي شخصية يمثلون 73 دولة من مسؤولين وقيادات عليا وصناع قرار في المؤسسات الحكومية والأهلية، وممثلين عن المؤسسات الفكرية والثقافية العربية، فضلا عن عدد من عمداء كليات الآداب والباحثين والمختصين والأكاديميين.

 

 

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى