السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / وداعا لمشاكل الأماكن الداكنة بالجسم..

وداعا لمشاكل الأماكن الداكنة بالجسم..

أصل المشكلة..
قد يكون هناك استعداد وراثي لدى بعض الأشخاص لحدوث مثل هذه التصبغات، تبعا لدرجة لون الجلد، فالبشرة السمراء مثلا لديها قابلية أعلى من البشرة البيضاء، وذلك بسبب زيادة نشاط الخلايا الصبغية، أو قد تكون هذه البقع ناتجة عن الاحتكاك والعرق، ويمكنك التغلب على هذا المشكل، بغسل الجسم وتنشيفه جيدا، ثم وضع نقطة زيت لوز حلو أو زيت زيتون على المكان الداكن وتدليكه، كرري الأمر مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا وستلاحظين الفرق، وقد تكون ناتجة عن تراكم الجلد الميت، وهنا ينصحك الخبراء باستخدام مستحضر طبي يحتوي على أوكسيد اللاكتيك، أو تقشير الجسم طبيعيا لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية والزيادة من دفع الأوكسجين إلى الجلد، كما قد يكون هذا السواد ناتجا عن لون الشعر تحت الجلد بسبب استعمالك لموس الحلاقة أو للكريمات المزيلة للشعر، بدلا من استعمال الحلاوة la cire، ويمكن أن تظهر هذه البقع الداكنة عند بعض السيدات نتيجة استعمالهن لمزيلات العرق، لأن بعض مكوناتها قد تسبب حساسية للبشرة وبالتالي تلونها، ولحل هذه المشكلة قومي بتغيير الماركة المستخدمة، أو استعملي مزيل الرائحة بدلا من مزيل العرق.
ولعلاج هذا المشكل أيضا، ننصحك بتجنب الأسباب الرئيسة التي تؤدي لحدوث هذه التصبغات، واستعمال بعض المقشرات لكونها تزيل الجلد الميت وتزيد من امتصاص الجلد لكريمات التفتيح، وكذا استعمال الكريمات الواقية من الشمس، خصوصا في المناطق المكشوفة كالوجه واليدين.

وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم
لتفتيح المناطق الداكنة بجسمك، خذي 3 حبات من الليمون، و5 ملاعق من زيت اللوز الحلو، و5 ملاعق من زيت الزيتون، ثم اخلطي جميع المكونات، بعدها ضعي الخليط داخل قنينة فارغة بالبراد، واستعمليه قبل النوم.
كما يمكنك استعمال مسحوق الكركم مع الفازلين، حيث تدهن به المناطق الداكنة مرتين في اليوم.
هناك أيضا طريقة أخرى تخلصك من المناطق الداكنة، وهي استعمال كوب ماء ورد، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، مع ملعقة ملح أو سكر، ونصف كوب من بودرة تالك الأطفال، أذيبي السكر أو الملح في الماء، ثم أضيفي باقي المكونات، ضعي الخليط على النار لفترة قصيرة إلى أن يدفأ ثم ضعيه على المناطق الداكنة.
يمكنك أيضا استعمال ملعقة حليب بودري، مع ملعقة نشا، وملعقة من ماء الورد، وملعقة من العسل، وليمونة، يوضع هذا الخليط على المناطق السوداء ويترك لمدة 15 دقيقة.

وصفات لتبييض الوجه والعنق
ولتبييض الوجه والعنق، خذي عصير الليمون، مع عصير الخيار، حيث يوضع الخليط على الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة.
كما يمكنك استعمال عصير الليمون مع العسل، حيث يوضع الخليط على الوجه والعنق لمدة 15 دقيقة.
بإمكانك أيضا استعمال الياغورت الطبيعي، حيث يوضع على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة. كما يمكنك وضع قطع من البطاطس على الأماكن الداكنة بالوجه والعنق، وسترين الفرق..

نصائح لتفادي السواد في المنطقة الحساسة
عليك دائما الاعتناء بنظافة المنطقة الحساسة، وتنشيفها بمنديل ورقي بعد كل غسلة، لأن الماء يساعد على نمو الفطريات.
أيضا غسل هذه المنطقة بمنظفات خاصة لا تحتوي على الصابون، لأنه يسبب لها جفافا ويقتل الباكتيريا النافعة. وننصحك بارتداء ملابس قطنية لأنها تمتص العرق عكس النايلون.
وكذا تبديل الملابس الداخلية مرتين إلى ثلاث مرات يوميا. مع التنبيه على عدم استعمال الكريمات أو العطور التي بها مواد كحولية.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى