الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / تربية / تتويج الفائز باللقب مساء الجمعة المقبل. ستة مشاركين إلى المرحلة النهائية من “منشد الشارقة” العاشر

تتويج الفائز باللقب مساء الجمعة المقبل. ستة مشاركين إلى المرحلة النهائية من “منشد الشارقة” العاشر

تأهل ستة مشاركين إلى الجولة الأخيرة من برنامج “منشد الشارقة”، الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، في دورته العاشرة هذا العام، وذلك خلال ثاني سهراته التي أقيمت على مسرح المجاز في الشارقة، وبثت عبر الهواء مباشرة على شاشة تلفزيون الشارقة الخميس الماضي.

وشهد مسرح المجاز حضورا كبيرا من الجماهير التي حضرت بكثافة لمناصرة المشتركين من مختلف الدول العربية، حيث توشحت المدرجات بأعلام هذهالدول وسط هتافات دعم وتشجيع المنشدين الذين عبروا خلال السهرة عن مواهب كبيرة في عالم الإنشاد، وأصوات متمكنة خولتهم لأن يصلوا إلى هذه المرحلة المتقدمة من البرنامج، حيث قدم كل من المشتركين العشرة أجمل ما لديهم من لوحات إنشادية كشفوا من خلالها عن مواهبهمالإبداعية المميزة.

وحجز ستة مشاركين هم حامد الحبشي من اليمن، وعبد الفتاح جحيدر من ليبيا، ويوسف محمود من مصر، وصالح الخلايلة من الأردن، وياسين لشهب من المغرب، ووليد علاء الدين من لبنان، مقاعدهم للمرحلة النهائية من البرنامج، بينما ودع أربعة مشاركين المنافساتهم: التونسي علي بن صالحة، والعراقي سلطان السامرائي، والسوري أحمد قيمة، والجزائري ياسين حموش.

وأشار نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ لبرنامج “منشد الشارقة”، إلى أن المتأهلين إلى المرحلة النهائية من البرنامج أثبتوا جدارتهم في الوصول إلى هذه المحطّة المهمة التي ستوصل أحدهم إلى نيل اللقب الغالي والوصول إلى منصة التتويج، لافتاً إلى أن البرنامج بات على أعتاب مواجهة ختامية محتدمة بين المواهب المتأهلة.

وقال المنتج المنفذ للبرنامج:”امتلأ مسرح المجاز عن آخره بالجمهور الوفي الذي عودنا على الدوام أن يكون مرتبطا بالبرنامج، حيث جاء البعض منه دولته على نفقته الخاصة إلى الشارقة فقط من أجل حضور البرنامج ومناصرة المشاركين، وهذا عامل رئيسي في نجاح أي حدث، حيث ازدانت المدرجات بالأعلام العربية التي تدل على أن إمارة الشارقة حاضنة لجميع العرب”.

وتابع:”اختلطت المشاعر بين المشاركينإثر خروج أربعة زملاء لهم، لكن هذا لا يعني أن الذين لم يحالفهم الحظ لا يمتلكون الموهبة التي تخولهم للمضي في مشوارهم الإبداعي، بل على العكس فهدف البرنامج الأساسي هو أن يكون بوابة عبور لمستقبل أكثر إبداعا للمواهب ونتمنى التوفيق للمتأهلين إلى الحلقة الختامية المقبلة”.

وقدّم المنشدون خلال السهرة أجمل ما لديهم من أناشيد عكست جمال صوتهم، وعذوبة إحساسهم أمام الجمهور وأمام لجنة التحكيم المؤلفة من نخبة من المنشدين والفنانين يقودهم الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق، والمنشدان الإماراتيان أسامة صافي وأحمد بوخاطر، والذين أثنوا على أداء المنشدين وحضورهم، وأشادوا في الوقت نفسه بما يمتلكونه من خامات صوتية كبيرة وقوية، وقدرتهم على التنقّل بين المقامات في الأناشيد.

واستضافت السهرة فرقة ريحانة الماليزية، التي أبدعت في تقديم وصلات إنشادية اشتملت على تنويعات في المضامين، عكست من خلالها الثقافة الغنية والثرية على صعيد هذا النوع من الفنون وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي لبى نداء الفن النبيل.

ويستكمل المنشدون مسيرتهم في السهرة الثالثة والختامية التي تقام مساء الجمعة،22 ديسمبر الجاري، والتي تستضيفالفنان العالمي ماهر زين، وستشهد اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

ويحصل الفائز الأول بلقب “منشد الشارقة”، على 150 ألف درهم، بالإضافة إلى سيارة “بي أم دبليو”، فيما يحصل الفائر بالمركز الثاني على جائزة وقدرها 100 ألف درهم، أما الفائز بالمركز الثالث، فيحصل على مبلغ وقدره 75 ألف درهم.

ويعتبر “منشد الشارقة” أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف المواهب الإنشادية في الوطن العربي، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال، وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف بمختلف الدول العربية والغربية، حيث شارك في دوراته السابقة متسابقون من فرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وأندونيسيا، وماليزيا، والبوسنة والهرسك، وتركيا.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى