الخميس , 20 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » اقتصاد » تكريم مؤسسة البنك الدولي للنساء خلال مؤتمر النساء الأفريقيات الحرفيات ومعرض دار المعلمة 2018

تكريم مؤسسة البنك الدولي للنساء خلال مؤتمر النساء الأفريقيات الحرفيات ومعرض دار المعلمة 2018

تكريم مؤسسة البنك الدولي للنساء خلال مؤتمر النساء الأفريقيات الحرفيات ومعرض دار المعلمة 2018

قدمت أمس 28 يونيو 2018، فوزية طالوت المكناسي، الرئيسة المنتدبة لشبكة الصانعات التقليديات بالمغرب – دار المعلمة-، ذرع اعتراف وتقدير للسيدة ميكايليا والش التي حضرت خصيصا من الولايات المتحدة الامريكية لدعم الحرفيات الافريقيات بالرغم من حالتها الصحية.

ميكايلا والش هي مؤسسة البنك الدولي للنساء، الذي يتعاون مع شبكة مؤلفة من 49 مؤسسة مالية و31 دولة وذلك من اجل ايجاد حلول تمويلية وحلول تامينية مصممة خصيصا لتلبية احتياجات النساء ذوات الدخل المحدود.

هي أيضا ناشطة في مجال حقوق الانسان لاسيما حقوق المرأة وأستاذة جامعية في جامعة مانهاتن وكاتبة وسبق وترأست سنة 2006 القمة 59 لاجتماع الامم المتحدة للمنظمات غير الحكومية وهي كذلك رئيسة البرنامج الدولي للقيادة الطلابية.

هذا فقد منح صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رعايته السامية لمؤتمر النساء الحرفيات الافريقيات ومعرض دار المعلمة 2018.

ويبرز هذا الاهتمام الكبير مرة أخرى، الرعاية الكبيرة التي يوليها صاحب الجلالة للنساء المغربيات والإفريقيات بشكل عام وللصانعات التقليديات بشكل خاص.

للتذكير، تحتفل شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب دار المعلمة-  بمرور 10 سنوات على تأسيسها، بتنظيم مؤتمر النساء الحرفيات الافريقيات ومعرض دار المعلمة 2018 تحت شعار: “الحقوق الاقتصادية للنساء نحو الانجاز وتعزيز الرأسمال الحرفي النسائي”. يرتقب هذا الموعد من 26 الى 30 يونيو 2018، بحضور 300 صانعة تقليدية مغربية ومشاركات من الدول الافريقية.

وسيكون ذلك في  المركب الاداري والثقافي لوزارة الاحباس، زاوية شارع سطندال وشارع غاندي، حي ريفييرا- الدار البيضاء

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى