الأحد , 23 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » ترفيه » نيوتيك » حوالي 23000 جهاز إلكتروني يتم الإبلاغ عن فقدانه شهريا

حوالي 23000 جهاز إلكتروني يتم الإبلاغ عن فقدانه شهريا

كل صيف، يستفيد الملايين من إجازتهم السنوية للسفر، مع نية تخليد أفضل لحظات عطلهم. وفقا لدراسة الاستهلاك التي أجرتها شركة “كاسبيرسكي لاب”، يعتقد 18%  من المستجوبين (واحد من كل خمسة أشخاص) أن الصور ومقاطع الفيديو الخاصة برحلتهم هي، إلى حد بعيد، أهم البيانات المخزنة على أجهزتهم. وفقاً لدراسة أخرى لكاسبيرسكي، قال 28%  من المستجوبين أنهم إذا فقدوا أو سرقت أجهزتهم الإلكترونية، فلن يتمكنوا أبدا من تعويض صور العطلة الثمينة هذه.

وفقًا للإحصائيات* المنشورة من قِبل كاسبيرسكي لاب، يتم تفعيل ميزة “ضد السرقة” المضمنة في منتج كاسبيرسكي أنترنت سيكيوريتي فور أندرويد، في المتوسط، 1.5 مرة في الدقيقة ويتم الإبلاغ عن فقدان أو سرقة ما يقرب من 23000 جهاز أندرويد كل شهر.

وتكشف دراسة أخرى** أجرتها شركة “كاسبيرسكي لاب” أن 4 في المائة من الأشخاص عبر العالم فقدوا بالفعل أو تعرضوا إلى سرقة جهاز. علاوة على ذلك، لأكثر من نصف (57 %) من هؤلاء الناس ، كان الأمر يتعلق بجهاز أندرويد. تليها أجهزة الكمبيوتر المحمولة (29%) والآيفون (21 %).

بفضل آليات الحماية ضد السرقة البسيطة والفعالة المتوفرة حاليًا، أصبح لدى المستهلك الآن، في حالة فقدان أو ضياع، إمكانية تشغيل إنذار على جهازه وإغلاقه وتحديد موقعه من مسافة بعيدة أو، وفي حالة السرقة ، التقاط صورة مخفية للجاني. ومع ذلك، وعلى الرغم من مخاطر وتوافر هذه الخيارات الأمنية، فإن الدراسة التي أجرتها شركة “كاسبيرسكي لاب” تبين أن 22%   فقط من المشاركين يستخدمون ميزات الحماية من السرقة لحماية أجهزتهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى