الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » فن وثقافة » أحفاد الغيوان ينظمون الدورة الثالثة لمهرجان الحال الدارالبيضاء

أحفاد الغيوان ينظمون الدورة الثالثة لمهرجان الحال الدارالبيضاء

أحفاد الغيوان ينظمون الدورة الثالثة لمهرجان الحال الدارالبيضاء

بمناسبة الذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، تنظم جمعية أحفاد الغيوان للفن الدورة الثالثة لمهرجان الحال الدارالبيضاء تحت شعار “الأغنية الهادفة تربية… مواطنة” الذي دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة ولقي نجاحا واسعا.

الدورة الثالثة تنظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ومجلس مدينة الدار البيضاء وبعض المقاطعات الجماعية، وستعرف تكريم الفنان الكبير احميدة الباهري أحد مؤسسي مجموعة المشاهب، وهو الرئيس الحالي لمجموعة بنات الغيوان النسوية.

المهرجان سيمتد من 25 أكتوبر إلى غاية 27 منه، وستقام أنشطته بالمركب الثقافي للحي المحمدي والمركب الثقافي سيدي معروف، بالإضافة إلى ساحة ماريشال. وسينشط فقراته مجموعة من الفنانين الشباب بنات الغيوان ومجموعة الفنان الأمازيغي رشيد لحلو والفنانة نسيمة محمد وجوق الفنان توفيق سرحان ومجموعة جيل مسناوة والمجموعة المنظمة للمهرجان أحفاد الغيوان إضافة إلى العديد من المفاجأت..

وأيضا سينفتح على الموسيقى الغربية حيث سيخص يوم الافتتاح لهذا النمط الموسيقي بمشاركة “مجموعة الفنان مهدي نور – مجموعة ديسكوفر “. وستكون للأدب الزجلي مع الزجالين الأستاذ عبد الرحيم باطما والأستاذ عبد الله عطارد، وسيقام لقاء خاص بمناسبة تكريم احميدة الباهري بمشاركة الكاتبين الصحفيين العربي رياض وعبد الله لوغشيت لتسليط الضوء عن مسار هذا الفنان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى