الجمعة , 14 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أخبار المجتمع » مسابقة إبداع لتصميم المجوهرات تعلن عن أسماء الفائزين

مسابقة إبداع لتصميم المجوهرات تعلن عن أسماء الفائزين

مسابقة إبداع لتصميم المجوهرات تعلن عن أسماء الفائزين

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة مصممي المجوهرات الإماراتية “إبداع” رسميا عن أسماء الفائزين بنسختها السادسة يوم السبت 27 أكتوبر خلال معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات لعام 2018.

الفائزون:

فئة تصاميم اللؤلؤ

المركز الأول: حمدة الهاملي

المركز الثاني: هاجر محمد الجابري

المركز الثالث: سهام وسوف

فئة تصاميم الهوية الإماراتية

المركز الأول: مريم الرميثي

المركز الثاني: انيكا دي جوزمان

المركز الثالث: مريم السويدي

فئة التصاميم المستوحاة من الخط العربي

المركز الأول – عهود العمودي

جائزة لجنة التحكيم الخاصة:

  • تصميم المجسمات:موزة السويدي
  • أصغر مصمم:حمدة آل نهيان
  • المؤسسة التعليمية الأكثر نشاطا: جامعة زايد أبوظبي

وتم تنظيم النسخة السادسة من الجائزة بالتعاون بين معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات وعزة القبيسي، مصممة المجوهرات الإماراتية الأولى. وتعد الجائزة مسابقة محلية توفر للمصممين الهواة والشباب فرصة قيمة لاستعراض مواهبهم وتطوير مسيرتهم المهنية والتواصل مع قادة صناعة المجوهرات والساعات، ما يجعل منها مناسبة مثالية للاحتفال بالمواهب المحلية.

وشهدت المسابقة بنسختها الجديدة تقديم أكثر من 80 طلب مشاركة لـ 42 مصمماً من مختلف الجنسيات، حيث تنافس المشاركون في 3 فئات هي: فئة تصاميم اللؤلؤ للإبداعات العصرية التي تستخدم اللآلئ العربية في قطع تناسب الحياة اليومية، وفئة تصاميم الهوية الإماراتية التي تجسد عناصر هذه الهوية الأصيلة من منظور عصري؛ من المجوهرات التقليدية أو العناصر الثقافية أو الصحراء أو الواحة أو البيئة البحرية للإمارات العربية المتحدة، وفئة التصاميم المستوحاة من الخط العربي.

وتم تنظيم جوائز هذا العام من قبل عزة القبيسي وبدعم من:

    • معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات
    • أرجمست | عزة القبيسي
    • المعهد الدولي للأحجار الكريمة
    • الشيف خالد السعدي
    • المصممة علياء المزروعي

من المقرر أن تقام الدورة السابعة من مسابقة إبداع لتصميم المجوهرات في الإمارات العربية المتحدة عام 2019 مع إضافة فئات جديدة، بما في ذلك فئة المصمم المحترف وفئة المصممين أصحاب الهمم بالتعاون مع مشروع “قلادة”.

كما ستواصل في العام المقبل الشراكة الناجحة التي جمعتها مع معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات الذي ينعقد في أكتوبر 2019 ضمن مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

وتتيح المسابقة فرصة فريدة أمام مصممي المجوهرات الواعدين من المحترفين أو الهواة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً سواء كانوا مواطني أو سكان الإمارات لاستعراض مواهبهم والحصول على التوجيه والإلهام من نخبة الأسماء في القطاع.كما تمثل المسابقة خطوة مهمة لتعزيز إمكانات سوق المجوهرات المحلية في المنطقة.

كما سيحظى الفائزون الثلاثة عن كل فئة بفرصة الانضمام إلى دورة احترافية لتصميم المجوهرات من قبل المعهد الدولي للأحجار الكريمة. وسيجري رصد مسار تقدمهم في هذه الدورات على أساس الشخصية والنمو والإبداع بهدف اختيار الفائز الرئيسي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى