الأربعاء , 20 مارس 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » “عراقة وعصرنة”.. تشكيلة الأناقة والرقي بتوقيع المصممة رشيدة النصاري ل 2019

“عراقة وعصرنة”.. تشكيلة الأناقة والرقي بتوقيع المصممة رشيدة النصاري ل 2019

“عراقة وعصرنة”.. تشكيلة الأناقة والرقي بتوقيع المصممة رشيدة النصاري ل 2019

مصممة ذات ذوق مميز واتجاه خاص، تعرف جيدا كيف تضفي العصرية والأناقة على أزيائها.. من المبدعات اللواتي شققن طريقهن في هذا المجال منذ نعومة أظافرها، حيث تعمل بشكل متواصل على خلق أشكال وإبداعات جديدة في مجال الأزياء،وحينما تطلق مجموعة من القفاطين التقليدية فإنك بلا شك ستجد تصاميم مبتكرة وخامات رفيعة والتي تتكامل مع أناقة التطريز والتزيين بشكل عام.

هي المصممة رشيدة النصاري البيضاوية المنشأ والتي ترعرعت على حب الأزياء والقفاطين المغربية..

عشق متجذر منذ الصغر..

عشقت رشيدة النصاري عالم التصميم والأزياء وكل ما يتعلق به منذ نعومة أظافرها، كانت حياتها وهوايتها التفنن في جميع أنواع التطريز، بل وكانت حريصة على متابعة كل ما هو جديد في هذا العالم الجميل، “منذ صغر سني ، تقول رشيدة، وأنا أعشق كل شيء يرتبط بعالم التصميم، خصوصا تصميم القفطان المغربي، كنت لا أضيع وقتا في ممارسة هذا العشق الذي كنت أحاول آنذاك أن أبتكر فيه وأخلق عالما خاصا بي.. وحينما وصلت لسن يخول لي اختيار مجال دراستي المستقبلية اخترت دراسة التصميم والأزياء”.

صقل الموهبة بالدراسة

التحقت المصممة رشيدة النصاري بمدرسة خاصة بالتصميم والأزياء وحصلت على ديبلوم يؤهلها لصنع ماركة خاصة بها.

“آية قفطان” وسنوات في السوق

بعد تخرجها وولوجها ميدان تصميم القفاطين، أسست المصممة النصاري دارها الخاصة التي أطلقت عليها ” آية قفطان” والتي تتواجد في الساحة منذ ما يناهز العشر سنوات.

 

خطوات ثابثة 

تخطو رشيدة النصاري نحو النجاح بخطوات واثقة لما منحها الله من إبداع وموهبة في التصميم إذ تحول تلك القطعة من القماش إلى لوحة فنية تبرز جمال وأنوثة المرأة متماشية مع خطوط الموضة وتطوراتها.. وزادها ذلك مشاركتها في عدد من عروض الموضة.

 مشاركات مميزة بعدد من المناسبات والعروض

شاركت المصممة المتألقة رشيدة النصاري في عدة مناسبات تهتم بغرض القفاطين، حيث قدمت خلالها كل جديد يتناسب مع جديد السنة.

مهرجان قفطان فاشن ويك

شاركت رشيدة النصاري في مهرجان قفطان فاشن ويك في دورته الرابعة، حيث قدمت تشكيلة مميزة أطلقت عليها “عراقة وعصرنة”. تقول رشيدة:  “اعتمدت في مشاركتي في الديفيليه الأخير على مجموعة تتميز بطابع الحفاظ على أصالة وعراقة القفطان المغربي مع إضافة لمسات عصرية حديثة والتجديد في التنبات والتطريز والفصالة.. أيضا اعتمدت على الاختلاف في الأثواب والقصات وحتى في الشغل خصوصا زواق المعلم التنبات والطرز الراباطي.. كان هناك خليط من جميع أنواع الشغل”.

 

وتضيف: “مشاركتي بالمهرجان كانت متميزة، فقد تعرفت على أشخاص جدد وزملاء جدد، كانت بالفعل مشاركة مختلفة عن كل الديفيلهات التي شاركت فيها من قبل، حيث عاينت طرق جديدة ومحتلفة.. لقد كانت تجربة ممتازة ومشرفة، فنجاح مشاركتي هي تشجيع وحافز لكي أقدم الأفضل”.

أحزمة دقيقة مميزة

تألقت رشيدة بتصاميم أنيقة ذات تموجات حول الخصر، لتعكس رقي وأناقة النساء العربيات. وقد أصبح الحزام الدقيق الذي يرافق العديد من التصاميم علامة مميزة للعلامة التجارية.

مشاريع مستقبلية

تعكف المصممة رشيدة النصاري على تجهيز تشكيلة من جلاليب وقفاطين رمضان 2019، حيث ستقدم جديدها خلال الأسابيع القادمة لكل زبنائها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى