الخميس , 22 أكتوبر 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » العرائش تستعيد حياتها رويدا.. والسلطات تطلق حملة تعقيم شاملة للمدينة

العرائش تستعيد حياتها رويدا.. والسلطات تطلق حملة تعقيم شاملة للمدينة

العرائش تستعيد حياتها رويدا.. والسلطات تطلق حملة تعقيم شاملة للمدينة

ما زال إقليم العرائش يسجل بعض الحالات المصابة،  ففي 16 ساعة الأخيرة  بلغ عدد الإصابات 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجمل المصابين بالإقليم إلى 251.

وفي إطار التدابير الاحتياطية والصحية للمدينة عمدت السلطات المحلية إلى لات كبرى للحد من انتشار الجائحة.. وفي هذا الصدد أوضح السيد عبد المومن الصبيحي نائب رئيس جماعة العرائش لموقع أسرة مغربية أنه ستكون حملة تعقيم كبرى لمدينة العرائش معززة بآليات تم جلبها من مجلس جماعة الجهة وتأتي هذه الحملة للحد من الإصابات في المدينة.. كما أوضح الصبيحي كذلك أن هذه الحملة تأتي في إطار مجموعة من الإجراءات لتخفيف حالة الطوارئ للمدينة من بينها عودة المطاعم والمقاهي، ولكن بشكل جزئي كما أن مجموعة من المحلات التجارية عادت لممارسة أنشطتها من جديد.. 

وتأتي مبادرة جماعة العرائش للحد من ارتفاع الإصابات وذلك بتعقيم شامل ومضمون لضمان سلامة المواطنين باتخاذ الإجراءات اللازمة من طرف السلطات للنهوض بواقع الوباء والحد منه.

 فيما تم الإقرار على الإستعداد لمزاولة الأنشطة المهنية في ضل حالة الطوارئ التي أقرتها الحكومة، حيث تم الإتفاق على أنه ابتداءا من يوم السبت 13يونيو سيتم الشروع في استئناف العمل طبقا للشروط التالية المتمثلة في التوفر على ورقة السلامة الصحية مصادق عليها وملصقة بباب المحل  بالإضافة إلى حملات توعية سيتم فيها توعية الحرفيين لضمان شروط السلامة والوقاية.. وسيتم إغلاق محل كل حرفي لا يسهر على تطبيق شروط الوقاية من طرف لجنة إقليمية ستقوم بحملات المراقبة بالعرائش

من جهة أخرى، تقرر بعد اجتماع أعضاء التنسيقية بباشا المدينة حول موضوع استمرار واستئناف الأنشطة التجارية بالمدينة بناءا على التمديد الذي أقرته الحكومة الطوارئ الصحية والتصنيف الذي تم بالعرائش المنطقة 2، أنه سيكون اعتماد توقيت الإغلاق على الساعة الثامنة مساءا وذلك في إطار الإلتزام الصارم والبروتوكول الخاص بالسلامة الصحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى