الأربعاء , 23 سبتمبر 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » طبيب مصري تحدى الكورونا بسم النحل وعالج مئات الحالات

طبيب مصري تحدى الكورونا بسم النحل وعالج مئات الحالات

طبيب مصري تحدى الكورونا بسم النحل وعالج مئات الحالات

فجر إستشاري الأمراض الصدرية الدكتور أحمد مصطفى رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى صدر الجيزة مفاجأة من العيار الثقيل قد تكون بارقة أمل للقضاء على فيروس كورونا اللعين، خلال تصريحاته في برنامج مصر في القلب المذاع على فضائية المحور
أكد الدكتور مصطفى أنه حصل على عدة دورات فى الطب البديل خلال الخمس سنوات الماضية للإستفادة بإضافة مايثبت نجاحه إلى الطب الكلاسيك..

مؤكداً أنه استخدم سم النحل على هيئة أمبولات في علاج بعض الأمراض كان أهمها الإنفلونزا، والمعلوم عن أنها نتيجة الإصابة بفيروس.. كما أثبت سم النحل علاج بعض الأمراض الفيروسية الأخرى مثل الهربس خاصة حالات الحزام الناري..
مؤكداً أنه بعد النتائج المذهلة لسم النحل فى علاج الأمراض الفيروسية، ومع ظهور كورونا تم البدء فى استخدامه فى تجارب سريرية على هيئة حقن تحت الجلد فى أماكن معينة، وأدى إلى نتائج ممتازة لمكافحة المرض.
مشيرا أن أمبولات سم النحل لاتحتوي على إضافات كيماوية أخرى غير سم النحل باستثناء مواد مخففة فقط.. موضحا أن بعض النحالين وخبراء تربية النحل يستخدمون اللدغ المباشر بالنحل لعلاج بعض الأمراض، وهذه الطريقة لانفضلها لأنها لاتتحكم فى كمية مادة سم النحل ولايتم حقنها فى المكان المحدد للعلاج..

مشددا على أنه يجب استخدام سم النحل تحت إشراف طبى حتى لايتعرض الشخص إلى الموت لاقدر الله فى حالة إصابته بالحساسية من سم النحل.
مشيرا أنه طلب فى 2 أبريل لقاء وزيرة الصحة ولكن لم تتم المقابلة نظرا لانشغال الجميع، قائلا:”تواصلت مع اللجنة العلمية الخاصة بكورونا في 20 أبريل وفي 28 أبريل مع مستشار وزيرة الصحة الدكتور محمد حسان، وأرسلت له البحث عن طريق الواتس آب”..
قائلا:”فى 1 مايو تواصل معي الدكتور محمد الشناوي مستشار وزير التعليم العالي الذي أفاد أنه سيتم إجراء تجارب على الفيروس فى المعمل.. وطلب مني توفير سم النحل لهذه التجارب المعملية.. “
مؤكدا أن البحث الخاص بعلاج سم النحل لمرضى فيروس كورونا جاري عرضه على اللجنتين ( العلمية الخاصة بكورونا بوزارة الصحة.. ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي)..

تحرير: سهى البغدادي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى