الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / برنامج تلفزيوني يُفبرك مداخلة هاتفية مع مجدي يعقوب… والمجلس الأعلى للإعلام يحيل الموقف للتحقيق

برنامج تلفزيوني يُفبرك مداخلة هاتفية مع مجدي يعقوب… والمجلس الأعلى للإعلام يحيل الموقف للتحقيق

تعرضت قناة “الحدث اليوم” إلى أزمة كبيرة، خلال الساعات الماضية؛ بعد عرضها مُداخلة هاتفية مُفبركة مع جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، خلال برنامج “الحياة أحلى”.

وخلال المداخلة، فوجئ المشاهدون، بتوجيه يعقوب، عبارات الإطراء والمدح على مقدميّ البرنامج، وما زاد الأمر غرابة، هو تحدث المذيع مع هذا الشخص الذي انتحل صفة الجراح العالمي، بكل ثقة، ولمّح إلى أنه فعل ذلك معه ثلاث مرات، ما سخر منه رواد التواصل الاجتماعي.

وعلى الفور، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بياناً أعلن خلال إيقاف البرنامج، وإحالة الواقعة الى التحقيق.

وجاء نص البيان كالتالي: “قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج “الحياة أحلى” على قناة “الحدث اليوم”، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدميّ البرنامج”.

من جانبها، أعلنت القناة اتخاذها إجراءات ضد فريق البرنامج، كما كشفت عن تفاصيل جديدة في الواقعة.

ونشرت في بيانها اعترافات بوجود خرق للمهنية الإعلامية ومخالفة الأكواد الإعلامية، بعد إذاعة مداخلة مع أحد الأشخاص منتحلاً شخصية مجدي يعقوب على غير الحقيقة، في برنامج “الحياة أحلى” من تقديم شريف عادل ونوران محمود.

وأكدت أنه بالبحث وإجراء التحقيقات، تبيّن إجراء مُقدم البرنامج المداخلة نفسها، سابقاً في إحدى القنوات الفضائية، وأنه تعمد فبركة المكالمة.

وأوقفت إدارة القناة البرنامج بشكل نهائي، مع منع ظهور مقدميه شريف عادل مصطفى ونوران محمود السيد، على شاشتها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما، بسبب إضرارهما بالمهنية الإعلامية للقناة، فضلاً عن إيقاف كافة المُعدين ومخرج البرنامج وإحالتهم إلى التحقيق.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى