الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / كمال الغريبي: أطالب العالم الغربي والعربي للتضامن والتكاتف بقدوم 2023 لحياة كريمة للجميع

كمال الغريبي: أطالب العالم الغربي والعربي للتضامن والتكاتف بقدوم 2023 لحياة كريمة للجميع

هنأ د كمال الغريبى رئيس مجلس إدارة مجموعة جي كي اس دي القابضة العالم العربي والغربي بقدوم عام جديد 2023 متمنيا أن يكون عاما سعيدا على الجميع ومليئ بالعطاء والانجازات.

أضاف الغريبى ونحن نودّع سنة ونستقبل سنة أخرى جديدة، أغتنم الفرصة لمصافحتكم وتحييتكم متمنّيا لكم الخير والسلامة والأمن والاستقرار، خاصة في هذه الظروف العالمية المتقلّبة والتي تضرّرت منها العديد من القطاعات والمجالات بما أثر سلبا على أبسط احتياجات الحياة اليومية للمواطن العادي.

ودعا كمال الغريبي العالم كله لتجاوز هذه الفترة الحرجة قائلا “لابد من تكاتف الأيادي وتوحد الجهود بين الأمم وبين الشعوب وبين مختلف الطبقات داخل الشعب نفسه،بين الغني والفقير، بين المثقف وغير المثقف، بين المتمكّن وغير المتمكّن، وبين الدولة والافراد”.
أشار إلى أهمية الإنجاز الفعلي للبرامج المعلنة والمقترحة، و البعد عن خطابات ومؤتمرات تنتهي بمجرد مغادرة الحاضرين القاعة.. “علينا أن ننجز أكثر ممّا نقول” .. موضحا ان مجموعة جي كي اس دي القابضة وعدت و انجزت في عديد من الدول مثل ما حققنا مؤخرا في كينيا والعراق ومصر وتونس.

وطالب الغريبى كل الدول العظمى والدول العربية الصديقة والشقيقة أن تتلاحم فيما بينها وتتضامن مع بعضها البعض بالاستثمار في الأمن القومي والصحة والتعليم والعقل البشري بصفة عامة لأن هذا هو التقدم والمستقبل لاجيال تلو الاخرى.

أضاف الى ضرورة الانفتاح فى التعاون على كافة الدول و ما ستستثمره أوروبا في العالم العربي وفي إفريقيا اليوم سيكون لها غدا بمثابة السدّ المنيع امام التطرّف والهجرة غير الشرعية، و سيكون تنمية لهذه البلدان و شعوبها .. و يحقق نموا واقتصاد سيعود مستقبلا بالنفع والرقي للأمة العربية وتلحق بمصاف الدول المتقدّمة وتكون بلادا واحدة ذات حضارة وثقافة متماسكة في وجه أعداء الأمّة أولا وسيساهم في انتشار الأمن على كافّة المنطقة العربية ثانيا.

أكد الغريبي “ليس من الجميل ولا من أخلاقنا ان يعيش الغني غنيا وأخيه في الشقاء يقبعُ، فالسّعادة هي أن يعيش الجميع بنفس المقدار من الرّاحة والسّعادة والصّحة”.
وبصفتي تونسي الأصل عربي الهوى عالمي الرؤى، أطلب من جميع الدول العظمى أن تقف مع شعبنا العربي في هذه الفترة التاريخية كي يتمكن من إدراك الامن و السلامة ويتخلص من إرهاقات سنوات متواصلة.
وأضاف علينا أن نكون جنبا إلى جنب مع بلداننا وأن نسعى جاهدين على تحقيق الأهداف وفرض سيادة القانون وخلق مواطن الشغل والعيش الكريم للجميع.

تحرير: محمد النقيب

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى