الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / ثماني نصائح لأقدام دافئة في الشتاء.

ثماني نصائح لأقدام دافئة في الشتاء.

كثيرون منا يعانون من أقدام باردة، بل وأحيانا متجمدة، طوال فصل الشتاء، ما يثير العجب رغم ارتداء الجوارب الثقيلة والأحذية المناسبة. في ما يلي بعض النصائح لتدفئة الأقدام بشكل صحيح أثناء الشتاء.

جمع موقع “مائة نصيحة طبية” الألماني على الإنترنت ثماني نصائح للحفاظ على الأقدام دافئة في فصل الشتاء.

ارتداء الحذاء المناسب للجو: الخروج في الجو البارد أو الماطر بحذاء غير مناسب يؤدي إلى تسرب الرطوبة إلى الأقدام، وبالتالي الشعور بتجمدها طوال الوقت. لذلك احرص على ارتداء الحذاء المناسب في الوقت المناسب، ويفضل حذاء بنعل مضاد للماء.

الجوارب المناسبة : إذا لم تتوفر لديك جوارب ثقيلة أو تلك المخصصة للشتاء، يفضل ارتداء زوجين من الجوارب فوق بعضهما البعض، ويا حبذا لو كانا مصنوعين من مواد طبيعية تمتص العرق وتعزل الأقدام. واحذر الجوارب الضيقة، لأنها تعيق وصول الدم إلى الأقدام، وبالتالي تزيد من الشعور بالبرد فيها.

النعل الحراري : يبيع الكثير من محلات الأحذية النعل الحرارية، التي يمكن وضعها داخل الحذاء لتدفئة القدم. ويتكون النعال الحراري من عدة طبقات، أعلاها الملاصقة لباطن القدم مغطاة بطبقة من الألمنيوم تعزل البرد وتمتص الرطوبة، بينما تحوي الطبقة السفلى على تعرجات كي لا ينزلق النعال داخل القدم.

النعال القابل للتسخين : إذا لم تتوفر النعل الحرارية، فيمكن شراء نعال مخصص قابل للتسخين. قبل الخروج من المنزل، يمكن تسخين هذا النعال ومن ثم وضعه في الحذاء المراد ارتداؤه لتدفئته.

الجورب الطويل الحراري: أو ما يسمى بـ”Leggings“، ففوق الجورب العادي، يمكن للفتيات – إذا لم يرغبن في التخلي عن ارتداء الفساتين أو التنورة الشتوية – ارتداء جورب طويل حراري لإضفاء المزيد من الدفء على الأقدام والسيقان.

الكريم المدفئ للأقدام : يباع هذا الكريم في الصيدليات، ويوفر العناية للأقدام ويحفز الدورة الدموية فيها، ما يعني وصول المزيد من الدفء إليها ويمنح شعورا جيدا. ومن خلال هذا الكريم، تضربين عصفورين

بحجر، إذ يمكن من خلاله تدفئة القدمين والعناية بها والحفاظ عليها من التشققات الجلدية.

الوجبات الحارة : إذا كنت مقبلا على مغادرة دفء منزلك، يمكن تناول شيء ولو صغير، بشرط أن يكون حارا، مثل الفلفل أو الكاري أو الزنجبيل أو القرفة، لأن هذه الأطعمة تحفز الدورة الدموية وبالتالي تزيد من دفء الجسم. طبعا لا ينبغي بالضرورة تناول هذه المواد وحدها، فهناك العديد من البدائل، مثل الحلويات بطعم القرفة أو الزنجبيل، والتي يمكن الاحتفاظ بها في الجيب أو الحقيبة لحين الحاجة إليها.

تمارين أصابع القدم : عند الشعور بقليل من البرد في الأقدام، يمكن القيام ببعض التمارين لأصابع الأقدام التي تحفز الدورة الدموية وتزيد الدفء. قف منتصبا وحاول ضغط كل جسمك إلى الأعلى بواسطة أصابع قدميك فقط، ومن ثم قم بذلك في الاتجاه المعاكس، أي إلى الأسفل.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى