السبت , 22 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » قصف مكثف للتحالف ضد "الدولة الإسلامية" قرب كركوك وكوباني.

قصف مكثف للتحالف ضد "الدولة الإسلامية" قرب كركوك وكوباني.

قصف مكثف للتحالف ضد "الدولة الإسلامية" قرب كركوك وكوباني.

قال الجيش الأمريكي اليوم الأحد (الأول من فبراير 2015) إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 26 ضربة جوية في العراق وثماني ضربات في سوريا منذ أمس السبت، في هجمات متواصلة على أهداف لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة التي تقود عمليات التحالف الدولي أن أغلب الهجمات كان قرب مدينة كركوك النفطية العراقية، في حين وقعت معظم الضربات في سوريا قرب بلدة عين العرب كوباني الحدودية، حيث طردت قوات كردية مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي سياق آخر، أفادت إحصاءات للأمم المتحدة أن 1375 عراقيا قتلوا وأصيب 240 آخرون بجروح جراء اعمال ارهابية وعنف خلال شهر يناير الماضي، في عموم العراق الذي تشهد مناطق متفرقة منه اشتباكات بين قوات الامن و تنظيم “الدولة الاسلامية” منذ قرابة ثمانية أشهر، حسبما افاد تقرير لبعثة الامم المتحدة الاحد. وجاء في تقرير بعثة الامم المتحدة في العراق، الذي تلقت فرانس برس نسخة منه “قتل 1375 عراقيا واصيب 2240 آخرون بجروح جراء أعمال ارهابية وأعمال عنف خلال شهر يناير” الماضي.

كما اكدت احصائية رسمية لوزارات الدفاع والداخلية والصحة مقتل 1408 واصابة 2008 عراقيين، جراء أعمال العنف التي وقعت في عموم البلاد خلال الشهر الماضي. وأشارت الاحصائية إلى أن بين الضحايا 1197 قتيلا و1678 جريحا من المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى