الإثنين , 10 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » لايف ستايل » أخبار الصحة » كيف تقومين بإعداد علب من الطعام الصحي لطفلك؟

كيف تقومين بإعداد علب من الطعام الصحي لطفلك؟

كيف تقومين بإعداد علب من الطعام الصحي لطفلك؟

من الضروري أن تقومي بإعداد صندوق يحتوي على الطعام الصحي لطفلك منذ صغره كي يصطحبه معه في الأماكن التي يذهب إليها مثل المدرسة و النادي فهذا من شأنه أن يساعده في الاعتياد على الغذاء الصحي منذ الصغر.

كما إنه يقوم بإعطائه الطاقة التي يستطيع بها ممارسة الأنشطة و يقوم بتزويد تركيزه على مدار اليوم و هو أيضا سيجعله لا يفكر في شراء الحلويات و المأكولات الصناعية الضارة.

و لكي تقومي بذلك يجب عليك أن تقومي بتنويع المأكولات الغذائية التي تقدمينها إليه و قدميها بشكل يجذب نظره و يلفته و إجعليه يشاركك في إعداد الطعام أو يراك و أنت تقومين بإعداده.

تقدم لك مجلة أسرة مغربية أهم الأغذية التي ينصح بتقديمها إلى طفلك.

– الحبوب:

قدميها له في أشكالها المتعددة كأن تكون على هيئة الخبز الذي صنع منها أو حبوب القمح أو المعكرونات و يجب أن تحرصي أن تكون الحبوب تحتوي على الألياف و المعادن و الفيتامينات التي يحتاج إليها طفلك في نموه فالألياف على سبيل المثال تجعل طفلك يشعر بالشبع لفترة طويلة و تمده بالطاقة التي يحتاج إليها.

– البروتين:

حاولي أن تقدمي لطفلك العديد من الأغذية التي تحتوي على البروتين مع الحديد مثل اللحوم الحمراء و صدور الدجاج و شرائح اللحوم و التونة كما يمكن أن تحضري له البيض و المكسرات بأنواعها و البقوليات مثل الفول و احرصي على إضافة بعض الدهون الصحية كي تزيد قيمة الطعام الغذائية.

– الخضروات:

قدمي له السلاطات و بعض الخضروات الطازجة مثل الطماطم و الخيار و الجزر و حاولي أن تجعلي أشكالها محببة لنفس طفلك بتقطيعها على هيئة وجوه أو حيوانات و لو كان الجو باردا ضعي له وعاء صغيرا يحتوي على حساء خضروات مع قطع من الخبز الأسمر كي تمنحه الطاقة و الدفء.

– الفواكه:

إحرصي على وضع بعض الفواكه الطازجة له لأنها تمده بمضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن و حمض الفوليك الذي يقيه من الإصابة بمرض فقر الدم و يحفز جسمه على إنتاج كرات الدم الحمراء و إجعلى أكثر خياراتك من الفواكه التي تحتوي على فيتامين ج لأنه تساعد الجسم على إمتصاص الحديد مثل الكيوي و البرتقال و اليوسفي.

– منتجات الألبان:

اللبن و منتجاته تمنح طفلك الكالسيوم و البروتين و فيتامين ب 12 و يمكنك تقديم الزبادي مع الفواكه و كذلك الجبن بأنواعه المختلفة.

– الماء و العصائر:

من شأنها أن تحافظ على جسمه رطبا لكن تجنبي وضع العصائر الصناعية و التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى