الإثنين , 23 أكتوبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » فن وثقافة » "مجموعة سَهام" ترعى نسخة "تكريم" السادسة

"مجموعة سَهام" ترعى نسخة "تكريم" السادسة

"مجموعة سَهام" ترعى نسخة "تكريم" السادسة

تؤكد مجموعة سهامعلى إلتزامها الإجتماعي في تحفيز الشباب والمبادرات الحرة وذلك بدعم النسخة السادسة لجوائز مؤسسة تكريم“. يهدف هذا الحدث السنوي الذي يجري في شهر نوفمبر منذ 2010، الى تسليط الأضواء على رجال ونساء عرب أسهموا في إنجازات مميزة تخدم المجتمع. أعلنت أسماء الفائزين لعام2015 خلال حفل رسمي جرى في دبي في 14 نوفمبر الماضي. وخلال حفل توزيع  الجوائز، قدم السيد سعد بنديدي، المدير العام بالنيابة عن “مجموعة سهام”، جائزة “امرأة العام العربية المميزة” لعام 2015 إلى السياسية العراقية” فيان دخيل” ممثلة الطائفة اليزيديه في البرلمان العراقي، والمعروفة عالميا بإلتزامها بالدفاع عن حريةالطوائف المضطهدة.

_C5A4806

_C5A4925  

بفضل دورها الرائد في مجال الخدمات، ساهمت “مجموعة سهام” منذ عدة سنوات في أعمال الرعاية في نطاق الصحة والمبادرات الحرة والشباب. وقد حققت هذا الإتجاه الإجتماعي من خلال تأسيس مؤسستها الخاصة عام 2008. بواسطتها ، كرست “مجموعة سهام” جهدها في تحسين ومواكبة تطور البلدان التي تعمل فيها ( أفريقيا والشرق الأوسط )، من خلال مساعدة السكان المحتاجين. عملها يشمل ثلاثة محاور إستراتيجية هامة: تسهيل الحصول على العناية الصحية للمحتاجين، تشجيع المبادرات الحرة بدعم الشباب في مشاريعهم، تحفيز الشباب على المبادرة والمجازفة.
أرادت “مجموعة سهام” من خلال إلتزامها مع تكريم الذهاب أبعد من عملها الرئيسي تجاه الشباب والمبادرات الحرة وذلك بالسماح للأجيال العربية الجديدة التعرف على مبدعين عرب يقتضى بهم وتشجيعهم لنشود الأفضل .
لا يمكن طبعا، فصل مبادرة تكريم عن الأحداث المؤلمة التي تشهدها البلدان العربية منذ سنوات، أحداث شوهت صورة العالم العربي في الداخل والخارج. فجاءت مبادرة تكريم كشعلة نور وأمل، بفضل طموح مؤسسها ريكاردو كرم في نشر صورة إيجابية عن الثقافة العربية للأجيال الشابة والمجتمعات العالمية تتمحور حول قيم أساسية، هي الإحترام والأخلاق والتواضع. تسلط تكريم  كل سنة الأضواء على مبدعين عرب، هذه السنة تسعة رجال ونساء عرب أبدعوا في مجالات مختلفة، وتضع إنجازاتهم في الطليعة، فنية كانت ام علمية ام مبادارات حرة.
تضم لجنة التحكيم هذا العام، 19 شخصية عالمية معروفة في المجال الثقافي  والإعلامي والسياسي ومجال الأعمال:

_C5A4914

_C5A4786
جلالة الملكة نور الحسين، الدكتور الأخضر الإبراهيمي، سمو الأميرة بندري الفيصل ، سمو الأمير منصور بن ناصر ، الأستاذ عيسى ابو عيسى، الشيخ صالح التركي، الأستاذ كارلوس غصن، الأستاذ رجا صيداوي، الشيخة مي الخليفة، الدكتور فريد الاغي، الشيخة بولا الصباح، السيدة نورا جنبلاط ، ليدي حياة بالومبو،  السيدة أسمى صديق المطاواي، الأستاذ توماس أبراهام
الأستاذ سمير عساف، الأستاذ سمير بريخو، الدكتور أحمد هيكل والأستاذ مارك ليفي.
وقد أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين خلال حفل رسمي جرى في دبي حيث تم توزيع الجوائز للفئات التالية:
*المبادرون الشباب، الأستاذ خالد الخوضير  – المملكة العربية السعودية
*الإبداعي العلمي والتكنولوجي، الدكتور فضلو الخوري – لبنان
*الإبداع الثقافي، الخمندجعاتي – فلسطين
*التنمية البيئية المستدامة، ليبانون أيكو موفمانت – لبنان
*امرأة العام العربية، الآنسة فيان دخيل – العراق
*الإبتكار في مجال التعليم، الآنسة روان بركات – الاردن
*الخدمات الإنسانية، الدكتورة جومانا عودة – فلسطين
*القيادة البارزة للأعمال، االأستاذ نبيل حبايب – لبنان
*المساهمة الدولية الإستثنائية في المجتمع العربي، ساف ذو شيلدرن – الشرق الأوسط

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى