الخميس , 22 يونيو 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » جمال » العناية بالبشرة » 7 استخدامات رائعة لماء الورد

7 استخدامات رائعة لماء الورد

منذ آلاف السنين وماء الورد يستخدم للعناية بالبشرة والشعر، حيث تم اكتشاف العديد من الأسرار والفوائد التي يمكنك الحصول عليها من ماء الورد. وتعود بداية ظهوره إلى بلاد فارس القديمة، حيث كانت تستخدمه النساء في الأفراح للتجميل.. وفي عصرنا الحديث تم اكتشاف العديد من الإيجابيات لماء الورد، فهو يساعد على تهدئة البشرة وتلطيفها وعلاجات التهابات البشرة الحساسة، إذ أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، كما أنه مطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا. في هذه الروقة يشرح لنا خبير التجميل عبد العالي كوارتي من صالون Aliados أسرار ماء الورد وفوائد استخدامه..

 

beauté

 

ينعم البشرة

يعد ماء الورد من العناصر الهامة التي يمكن إدخالها في خلطات العناية بالبشرة. وتستخدم في العديد من أنواع الكريمات ومستحضرات التجميل. وذلك لأن لها خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي تجعله مهدئا للبشرة الجافة. و يتم استخدامه في المغرب، بخلطه مع زيت أركان كمزيل للماكياج، فقط قومي بإضافة معلقة كبيرة من ماء الورد إلى كوب واحد من الماء المقطر وذلك لتنعيم البشرة. وماء الورد وكأي علاج طبيعي للبشرة، يجب اختباره على جزء من البشرة قبل البدء في استخدامه على أساس منتظم. ويستخدم أيضا ماء الورد في تبيض البشرة، كما يمكن استخدام ماء الورد في علاج حب الشباب.

 

صالح للشعر

يدخل ماء الورد في تركيبة العديد من مستحضرات الشعر، وذلك بفضل مفعوله الملطف والمنعش لفروة الرأس، فماء الورد يقوي جذور الشعر، ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع، ما عليكن سوى فرك فروة رأسكن به بعد كل حمام، فهو ينعش فروة الرأس، ويمنع عنها الالتهابات والأكزيما والقشرة، ويحد من مشكلة تساقط الشعر. وبالإمكان استعماله كسبراي طبيعي للشعر فهو لا يحتوي إي مواد اصطناعية، والأهم أنه بالإمكان استعمال ماء الورد ككوندشنر رائع يمنع تقصف الشعر ويحد من مشكلة تقصف الأطراف ويهدئ الشعر الأجعد والمنفوش، رشي شعرك كل صباح بماء الورد مستعينة بعبوة رذاذ وتمتعي بشعر صحي ومعطر طوال النهار.

 

مفيد للأسنان

إن ماء الورد مفيد جدا للأسنان وخاصة لعلاج اللثة الملتهبة، وتقويتها والتخلص من آلامها، والأهم انه يخلص الفم من الروائح المزعجة.

 

يعتني بالجسم

يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للبشرة. مما يجعله عنصرا فعالا لعلاجات الجسم المحلية الصنع، وبصفة عامة يحتوي ماء الورد على العديد من العناصر الغذائية المهمة من مضادات للأكسدة مثل الفلافينويد، وفيتامينات مثل فيتامين A,E,B3, D، وبهذا قد يدخل في العديد من الخلطات والوصفات الطبية لمزاياه العلاجية وخاصة في كافحة الجراثيم والالتهابات، واليكن أهم فوائده:

1- مضاد ومعالج للحبوب والبثور وحب الشباب.

2- مضاد للعديد من الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما.

3- يمكن إضافته إلى الأطعمة والحلويات المختلفة لإعطاء النكهة والرائحة الزكية للطعام.

4- مهدئ ومريح للأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

5- ممكن خلطه مع بعض المشروبات لإضافة المغذيات إليها مثل الماء أو الحليب.

6- يستخدم لمعالجة التهابات اللثة.

7- من الممكن تنظيف به داخل العين لإزالة الأوساخ منها.

8- يمكنك استخدامه مع الفانيليا وزيت اللوز ومزجه لعمل كريم العناية بالجسم، ويمكنك إضافته إلى ماء الاستحمام ليعطي رائحة معطرة  بعد مرور يوم طويل ومرهق.

 

مريح للعينين

إن كمادات ماء الورد الباردة تفيد في التخلص من الانتفاخ المحيطة بالعينين، وهذا ما تعاني منه الكثير من العرائس بسبب الإرهاق والسهر. كما يساعد ماء الورد في تخفيف مشكلة الهالات الداكنة حول العينين ومن مظهر العيون المتعبة بعد ليلة سهر طويلة أو متعبة، كما أنه يفيد الرموش أيضا.

 

مهدئ للمزاج

يعمل ماء الورد على تلطيف المزاج ويساعد في التخلص من الحزن والتوتر، ورائحته محببة وتغني عن استعمال العطور لذلك يدخل الورد ضمن العلاجات العطرية الحديثة. لذلك ننصح بإضافته إلى الماء وبعض المشروبات مثل الحليب الساخن وبعض أنواع عصير الفاكهة كالفريز والليمون وغيرهما.. كما بإمكانك سيدتي أن تتخلصي من توترك وإرهاقك.

 

معطر جيد

عند إضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد  لكل 1/2 كوب من الماء وسكبه في زجاجة الرش ورش الجسم جيدا بها قبل الذهاب إلى النوم . هل تعرفين أنه يمكنك أن تصنعي بنفسك مزيل عرق في المنزل بخلاصة ماء الورد..

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى