الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / الفنان السوري شادي رحال يتغنى بالمغرب على طريقة «الهوارة»

الفنان السوري شادي رحال يتغنى بالمغرب على طريقة «الهوارة»

أصدر الفنان السوري شادي رحال المقيم في المغرب، أغنية جديدة على طريقة «الهوارة» الشامية، إهداء إلى الشعب المغربي، الأغنية تتغنى بجمال بالمغرب وبتقاليده وأطباقه الشهيرة وكذا المدن المغربية وبنوادي كرة القدم الوطنية، وهي من كلماته وتوزيع وسام ابراهيم وميكساج بدر مخلوقي.
وعن هاته الأغنية التي صورها على طريقة الفيديو كليب، قال الفنان السوري شادي رحال إن الأغنية هي هدية إلى الشعب المغربي، معتبرا ذلك أنه رد للجميل لما قدمه الملك محمد السادس للشعب السوري من مساعدات تتجلى خصوصا في فتح الحدود وتسوية أوضاع السوريين الذين لجؤوا إلى المغرب. 
ويضيف الفنان شادي رحال: نجحت الهوارة المغربية لأنها بسيطة ولامست الشعب المغربي وكتبتها ببساطة من الواقع الذي عشته بإحساسي معهم…. والفيديو كليب كان طلبا من جمهوري فاستجبت لهم… لقد كان متعبا ان ازور جل مناطق المغرب وان احاول ان انسق بين كل تقاليدها وأجواءها ولكن كان الامر ممتعا ايضا وتعرفت عن قرب على هذا الشعب الجميل والمضياف.
الأغنية التي كتب كلماتها الفنان شادي تحمل عنوان “الهوارة المغربية” قد لحنت على طريقة الفولكلور الشامي المعروف باسم الهوارة، وهو لون موسيقي شعبي سوري ولبناني.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى