السبت , 21 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » رياضة » اعتناق “الإسلام” وراء تألق مدافع أرسنال في ملاعب أوروبا

اعتناق “الإسلام” وراء تألق مدافع أرسنال في ملاعب أوروبا

اعتناق “الإسلام” وراء تألق مدافع أرسنال في ملاعب أوروبا

أرجع المدافع الدولي الألماني شكوردان موستافي لاعب ارسنال الإنكليزي سبب تألقه في الملاعب الأوروبية إلى اعتناقه الإسلام على الرغم من تأكيده على تعرضه لصعوبات جمة بشأن تطبيق تعالم الدين. وقال موستافي في تصريحات لجريدة بيلد الألمانية إنه مسلم لافتا إلى أن هذا الأمر يعد مهما للغاية بالنسبة له أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف أن السفر باستمرار مع ناديه ومنتخب بلاده يحول دون أي يؤدي الصلوات في موعدها مستشهدا بالصعوبة الكبيرة التي عانى منها خلال كأس الأمم الأوروبية الأخيرة التي أقيمت في فرنسا وتزامنت مع شهر رمضان والصيام.
وأشار إلى أنه تقبل الأمر لأنه كرياضي لا يمكن له التقليل من تناول الأطعمة والمشروبات في أوقات معينة مشددا على أنه يقرأ القرآن الكريم باستمرار ويحاول دراسته بشكل مكثف.
 ولفت إلى أنه يطلع على تعاليم الأديان الأخرى ويحاول الاقتداء بجميع الأنبياء المذكورة في القرآن الكريم مؤكدا أنه مثل أي شخص في العالم يسعى للعمل الصالح من أجل دخول الجنة.
 وأوضح أن اعتناقه الإسلام يعني له الكثير وتعاليمه ساعدته كثيرا في حياته وطوال مشواره الكروي مستعيدا ذكريات سابقة حين رفض وضع مشروبات كحولية خلال إحدى المؤتمرات الصحفية عندما كان لاعباَ ضمن صفوف فالنسيا الإسباني.
وأكمل قائلا:”فالنسيا تقبل الأمر تماما، وشركة الكحوليات اعتذرت لي، والأهم أنني كسبت هذه المعركة، لأن الكحوليات أمر محرم تماما في الإسلام بأي شكل من الأشكال، ولم أكن أريد أن أشارك في حملة دعائية لهذه المشروبات”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى