الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / ضحى طاطبي: تصاميمي تمتاز بالبساطة ولها طابع خاص

ضحى طاطبي: تصاميمي تمتاز بالبساطة ولها طابع خاص

ابنة مراكش الحمراء، حلمها كان ولوج عالم الموضة والأزياء منذ الطفولة، لكن وأمام رفض والدها اتجهت للاقتصاد الدولي لكن موهبتها غلبت كل شيء فما كان عليها إلا أن تصقل هذه الموهبة في أهم مدارس الموضة بالمغربية.. هي مصممة شابة، تعرف جيدا كيف تضفي العصرية والأناقة على تشكيلاتها، وحينما تطلق مجموعة من القفاطين التقليدية فإنك بلا شك ستجد تصاميم مبتكرة وخامات رفيعة والتي تتكامل مع أناقة التطريز والتزيين بشكل عام.. إنها ضحى طاطبي التي شاركت مؤخرا في ليلة القفطان Caftan Fashion Night.. في هذه الدردشة تحكي ضحى عن بداياتها وتشكيلتها وأشياء أخرى..

أخبرينا عن بدايتك كمصممة وكيف دخلت عالم تصميم القفاطين؟

منذ الطفولة كنت مولوعة بالموضة وخاصة بعالم القفطان المغربي. كنت أراقب والدتي كيف تهتم بملابسها التقليدية وحرصها على الشغل اليدوي التقليدي الأصيل المتقون من طرز، خرز وراندة، كنت أنبهر بدقتها في عملها. حينئذ تطور عشقي واهتمامي باللباس التقليدي.

كان حلمي متابعة دراستي في مدرسة دولية للأزياء،لكن للأسف رفض والدي ذلك رفضا تاما وتابعت دراستي في الاقتصاد الدولي وبعد سنوات تحقق حلمي وولجت دراسة تصميم الأزياء كما درست الخرز في الثوب. وهكذا اقتحمت عالم الموضة.

شاركت في ليلة القفطان Caftan Fashion Night  التي نظمتها مجلة أسرة مغربية، حدثينا عن مشاركتك، وكيف كانت الاستعدادات، وكيف مرت ليلة العرض؟

شرف كبير لي مشاركتي في ليلة القفطان caftan fashion night، الاستعدادات كانت ممتعة.. أشكر الإدارة المكلفة بهذا العرض الرائع  من حيث التنظيم ومن حيث المصممين الذين أبدعوا في تصاميمهم وقاموا بعمل جيد.

كيف تصفين تصاميمك وآخر مجموعاتك؟

تصاميمي تمتاز بالبساطة ولها طابع خاص.. أعتمد على أقمشة حريرية التي تزين بخيوط حريرية في التطريز اليدوي، الأحجار الكريمة واللؤلؤ، زواق المعلم لأعطي للقفطان روح تعكس أنوثة المرأة و جاذبيتها. مازجت ما بين التقليدي والعصري مع الحرص على المحافظة على الشكل الأصيل للقفطان المغربي.

عندما تبدئين بتصميم تشكيلة جديدة، كيف يكون إلهامك وماهي الأجواء حينها التي تحبينها للإبداع؟

ما شاء الله بلدنا كلها إلهام وخصوصا المدينة التي أقطن فيها.. أستوحي أفكاري وإبداعي من طبيعة المدينة الحمراء وألوانها المبهجة إضافة إلى التراث المعماري المغربي من زخارف و فسيفساء.

من هو مثالك الأعلى للأزياء المفضل بالنسبة لك؟

مثلي الأعلى للأزياء: شانيل، “كارل لاكرفيلد”، إيلي صعب وزهير مراد.

ضحى أنت أم وزوجة، كيف توفقين بين كونك زوجة وأما ومصممة أزياء؟

من الصعب المزج ما بين الحياة المنزلية والحياة العملية بالنسبة لي كمصممة، لأن هذا الميدان يأخذ الكثير من الوقت. أنا أحرص على التوازن بينهما وتنظيم وقتي.

هل تعتقدين أن دور الأزياء المحلية قادرة على منافسة دور الأزياء العالمية، خصوصا أن قفطاننا المغربي وصل إلى العالمية؟

أنا أؤمن بأن القفطان المغربي سيأخذ مكانا كبيرا في عالم الأزياء إن شاء الله، القفطان المغربي ملكي وله هيبة قوية، يمثل بفخر المغرب بحيث مجموعة من النجوم العالميين اختاروا القفطان المغربي في عدة مناسبات دولية.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى