الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أخبار المجتمع » الصفوة يكرم “سها البغدادي “على إسهامتها في مكافحة الإرهاب الدولي

الصفوة يكرم “سها البغدادي “على إسهامتها في مكافحة الإرهاب الدولي

الصفوة يكرم “سها البغدادي “على إسهامتها في مكافحة الإرهاب الدولي

قام نادى الصفوه بمدينة العاشر من رمضان بجمهورية مصر العربية بدعوة الإعلامية سها البغدادى لالقاء محاضرة عن مكافحة الإرهاب وطرق القضاء عليه، حيث كانت الندوة تحت عنوان الاٍرهاب والفكر المتطرف.

وقد تطرقت ” البغدادى” للحديث أثناء المحاضرة إلى علاقة الإرهاب الدولي ببعضه، مختصرة الأحداث فى صيغة عناوين سريعة. كما ركزت البغدادى على دور الإرهاب اليمني المتمثل فى حزب الاصلاح والمدعوم من “قطر”، كما أثنت البغدادى على دور المقاومة الجنوبية فى حماية باب المندب ودورها البارز فى عدن. وأضافت البغدادى علاقة الاخوانى القيادى اليمنى الجنرال على محسن الأحمر بجماعة الاخوان الارهابيين بمصر، وركزت على خطابه لعاكف مرشد الاخوان السابق وعلى محتوى الخطاب الذى يتلخص فى دعم إخوان اليمن الإرهابيين للإرهاب المصرى بسيناء.

وأنهت البغدادى كلامها بأنها مؤمنة بدور الشباب في مكافحة الفكر المتطرف، وذلك عن طريق التركيز على دعم المواهب الشابة فى كافة المجالات، وذكرت دور صندوق مكافحة المخدرات، كما تطرقت للنشاط الفني الذي توفره وزارة الشباب والرياضة داخل مراكز الشباب، وأثنت على مراكز شباب القاهرة.

هذا فقد أثنيت سها على دور المغرب في مكافحة الإرهاب، وأن المغرب لديها خطة استباقية لكشف الخلايا الإرهابية، وتنصح البغدادي الدول التي تحارب الإرهاب بالتعلم من استراتيجيات المملكة المغربية فى مكافحة الارهاب.

وللبغدادى مشاركات فى خدمة المجتمع المدنى ولا تكتفى بمحاربتها للتطرف من خلال القلم فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى