الإثنين , 16 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » موضة » أخبار الموضة » سكينة السباعي تخلق من قرون الحيوانات مجوهرات راقية

سكينة السباعي تخلق من قرون الحيوانات مجوهرات راقية

سكينة السباعي تخلق من قرون الحيوانات مجوهرات راقية

موضة جديدة وغريبة ومدهشة وراقية أيضا تلك التي لجأت إليها مصممة مجوهرات شابة والتي تتجلى في استعمال قرون الحيوانات في صنع المجوهرات. إنها سكينة السباعي ذات الأصول الفاسية، والتي ترعرعت في بيئة يعمها كل ما هو فني وحرفي علما أن فاس هي مركز الصناعة التقليدية بالمغرب.

تقول سكينة: “من العوامل التي ساهمت في تبني هذه الفكرة هو نظرتي الطفولية للحرفيين المتخصصين في صياغة القرون، فبعد حصولي على دبلوم الهندسة الميكانيكية، قررت تغيير مساري لدراسة صياغة الحلي بأكاديمية الفنون التقليدية، والسعي وراء شغفي بهذا التراث”.

أطلقت سكينة على ورشتها اسم Watussi لصياغة الحلي الذي يتميز بقيمة جمالية فريدة، لون طبيعي، أصلي، سهل الصيانة والذي يعطي إحساسا جديدا.

عن اختيار الإسم تشرح سكينة: ” Watussiتعني ذلك الثور الذي تفوق قرونه المترين، وأنا لا أعتمد فقط على المجوهرات بل أيضا مختلف الأكسسوارات، لكن حاليا أهتم بالمجوهرات المستوحاة من الديكور”.

تعتمد سكينة السباعي على العديد من المواد في صنع بضاعتها، ومن أهم تلك المواد قرون الثور، إضافة إلى عدد من المواد الإضافية الأخرى مثل: الذهب، الفضة، الجلد، والأحجار الكريمة بمختلف أنواعها.

تعليق واحد

  1. Bonne continuation Soukaina

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى