الأحد , 18 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » سيارات » Ford Motor Company Fund ومنظمة Enactus في المغرب يتعاونان في مجال ريادة الأعمال المجتمعية والتنمية المستدامة

Ford Motor Company Fund ومنظمة Enactus في المغرب يتعاونان في مجال ريادة الأعمال المجتمعية والتنمية المستدامة

Ford Motor Company Fund ومنظمة Enactus في المغرب يتعاونان في مجال ريادة الأعمال المجتمعية والتنمية المستدامة

قامت شركة فورد موتور كومباني، في إطار برنامج “تحدي فورد الجامعي لمساعدة المجتمع” Ford C3، بتقديم المنح هذه السنة إلى أربعة مشاريع لطلاب من مختلف المدارس والجامعات المغربية. وقد تعاونت مبادرة “تحدّي فورد الجامعي لمساعدة المجتمع” Ford College Community Challenge ‏(Ford C3) للسنة الرابعة على التوالي مع منظمة Enactus في المغرب في مجال التنمية المستدامة وريادة الأعمال المجتمعية.

في هذه السنة، تم تقديم منح إجمالية بقيمة 18000 دولار للمشاريع التالية:

  1. كلية العلوم القانونية والاجتماعية في تطوان
  • مشروع “أغواليمبيا” Agualimpia: إنتاج وتسويق منتجات الفلترة وتحسين جودة المياه.
  1. المدرسة المحمدية للمهندسين EMI
  • مشروع “ستيبرجي” Stepergy: إنتاج وتسويق جهاز يولد الطاقة الكهربائية بطريقة مراعية للبيئة من دون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، من خلال الطاقة الميكانيكيّة.
  1. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الجديدة (ENCG El Jadida)
  • مشروع “بلومار” Plumare: إنتاج وتسويق حفاضات الأطفال القابلة للغسل.
  1. المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن في الدار البيضاء (ENSAM)
  • مشروع “بوميت” POMM’IT: إنتاج وتسويق المنتجات الغذائية القائمة على التفاح المحلي، على غرار خل التفاح.

منذ عام 2014، يفسح برنامج المنح “تحدي فورد الجامعي لمساعدة المجتمع” Ford C3 المجال أمام فورد للتعاون مباشرة مع الطلاب من أجل تصميم وتطوير البرامج المستدامة التي تساعد على تحسين الحياة والمجتمعات.

وبالتالي يتم دفع الطلاب إلى التفكير واستكشاف مجموعة متنوعة من المواضيع المحتملة، التي تتمحور حول الاحتياجات في مجال البنى التحتية واليد العاملة وحول المشاكل المتعلّقة بالتعليم والمقاربات الجديدة الخاصة بالأعمال التطوعية للطلاب.

وقال أشرف البستاني، المدير العام لفورد شمال أفريقيا، في هذا الصدد: “لا شك في أن شركة مثل فورد مقتنعة بدورها الاجتماعي والمجتمعي في المناطق التي تمارس أعمالها فيها؛ وفي بلد كالمغرب، تعتبر ريادة الأعمال وتمكين الشباب مسألة أساسية لتطوير وتنمية المجتمع. ونحن نرغب في أن نبث في قلوب الأجيال الشابة روح الشركة التي تنشرها فورد حول العالم، وذلك من خلال هذا النوع من المبادرات.”

تسعى مبادرة “تحدي فورد الجامعي لمساعدة المجتمع” Ford C3 إلى استخدام روح ريادة الأعمال من أجل إيجاد الحلول المبتكرة والمُبدعة والفريدة من أجل معالجة الاحتياجات أو مشكلة اجتماعيّة طارئة، التي لم يتم التوصل إلى حل لها في المجتمع المحلي، ما يسمح بتحسين وسائل العيش لدى السكان وتغيير حياتهم ومجتمعاتهم.

حتى يومنا هذا، حصد 12 مشروعا لمنظمة “الطلاب في المشاريع الحرة” Enactus جائزة “تحدي فورد الجامعي لمساعدة المجتمع وبناء المجتمعات المستدامة” Ford C3 Building Sustainable Communities. ويتمحور الأمر حول مشاريع ذات تأثير اجتماعي قوي ضمن مجتمعات مختلفة وتلبي احتياجات متنوعة. وساهمت هذه المشاريع أيضا في تأمين فرص العمل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى