الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أخبار المجتمع » تدشين دار للأمومة لفائدة النساء الحوامل ومشاريع أخرى بإقليم تاونات

تدشين دار للأمومة لفائدة النساء الحوامل ومشاريع أخرى بإقليم تاونات

تدشين دار للأمومة لفائدة النساء الحوامل ومشاريع أخرى بإقليم تاونات

أشرف السيد محمد عبو، النائب البرلماني ورئيس جماعة بني وليد بإقليم تاونات، إلى جانب السيد عامل إقليم تاونات، وبرلمانيي الجهة، وممثلي مكونات وفعاليات المجتمع المدني، وعدة شخصيات أخرى يوم الخميس 26 يوليوز 2018، على تدشين دار الأمومة لفائدة النساء الحوامل والمقبلات على الولادة، واستقبالهم وإيوائهم أيام المخاض وبعد الولادة، مع تتبع حالتهم الصحية، ومراقبتهم طبيا لمدة 48 ساعة، لتفادي أية مضاعفات بالنسبة لصحة الأم والجنين.

دار الأمومة، التي أشرف على تدشينها السيد محمد عبو، تتوفر على 8 أسرة مجهزة ومريحة بالإضافة إلى توفر الدار على الحاجيات الضرورية اليومية..

الوفد قام كذلك بزيارة مركز تكوين وتأهيل وإدماج المرأة، الذي تم تجهيزه من طرف وزارة الشبيبة والرياضة، حيث اطلع الجميع على سير العمل والأنشطة المقامة هناك.

المركز التأهيلي للنساء يظم عدة حرف منها : الخياطة، الفصالة، الحلويات، الاعلاميات… وكلها حرف تتعلمها النساء داخل المركز.

وفي نفس السياق قام السيد محمد عبو و الوفد المرافق له، بزيارة ورش دار الطالبة التي تظم 80 نزيلة، وتأتي هذه الزيارة، في إطار تقوية بنية الإستقبال والرعاية الاجتماعية للتلميذات القرويات، كذلك محاربة الهدر المدرسي وتشجيع التلميذات القرويات على التمدرس، مع تتبع مسيرتهم الدراسية من الإعدادي إلى المستوى الجامعي.

السيد محمد عبو، وضع كذلك الحجر الأساس لبناء فضاء ومركب سوسيو رياضي وتربوي، بجماعة بني وليد بمساحة إجمالية تقدر ب 5 هكتارات، ويتكون هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه من طرف وزارة الشباب والرياضة، من قاعة لحضانة الأطفال، مجاورة لمركز تأهيل وإدماج المرأة، حيث يمكن خلالها للنساء التواصل مع أبنائهن وبناتهن، بالإضافة إلى مركز للإستقبال يتوفر على 40 سرير، وقاعة للندوات والمحاضرات، كذلك توفر المركب على ملعبان لكرة المضرب ،وملعبان للقرب، وبناء إداري ومرافق أخرى… ويروم هذا المشروع تقريب الخدمات الرياضية من أبناء الجماعة والمناطق المجاورة.

وقال السيد محمد عبو، رئيس جماعة بني وليد، إن هذه المشاريع والتدشينات، ستساهم بشكل كبير في ازدهار البنية التحتية لإقليم تاونات، كما أنها تخدم شباب وشابات المنطقة.

وأكد محمد عبو على هامش حفل تدشين دار الأمومة، أن هذه المؤسسة من شأنها أن تدعم وتساعد النساء المقبلات على الولادة وتتبع وضعهم الصحي.

وأضاف السيد عبو أن هذا المركز، سيقدم خدماته الطبية والصحية للنساء قبل وبعد الولادة، موضحا كذلك أن جميع المشاريع المنجزة والتي هي في طور الإنجاز تخدم إقليم تاونات بصفة عامة وساكنة المنطقة بصفة خاصة.

هذا وقد أشادت ساكنة المنطقة وكل الفعاليات الحاضرة في عملية التدشين بهذه المشاريع الخيرية والتنموية منوهين السيد محمد عبو بهذه المبادرة التي تعبر عن الوطنية الصادقة وحب الوطن.

عبد المجيد رشيدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى