الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / ترفيه / نيوتيك / مجلة “فيديو” الألمانية و “كونيكت تيست لاب” يعتمدان تلفزيونات QLED كشاشات عرض خالية من مشكلة تطبع الصورة

مجلة “فيديو” الألمانية و “كونيكت تيست لاب” يعتمدان تلفزيونات QLED كشاشات عرض خالية من مشكلة تطبع الصورة

أعلنت مجلة فيديو الألمانية المتخصصة بالأخبار التقنية على مستوى العالم بالتعاون مع مختبر التجارب العالمية كونيكت تيست لاب، اعتماد تلفزيونات QLED من سامسونج كأجهزة تلفاز خالية تماما من مشكلة تطبع الصورة أو احتراق البيكسل في الشاشة burn-in. وأكدت المؤسستان أن الاختبارات التي أُجريت على تشكيلة تلفزيونات سامسونج لعام 2018 تثبت عدم ظهور أي علامات لتطبع الصورة أو توهجها، وبذلك فإن أجهزة تلفاز QLED واحدة من أكثر شاشات العرض متانة وتطورا في الأسواق الآن.

وباتت متطلبات شاشات التلفاز تزداد في السنوات الأخيرة نتيجة إدخال العديد من التقنيات مثل النطاق الديناميكي العالي (HDR). وتعتبر احتمالية حدوث مشكلة التطبع مصدر قلق للعملاء بشكل عام ولشريحة العملاء المتميزين بشكل خاص. وبهدف معرفة ما إذا كانت شاشات العرض تتوافق مع متطلبات الأداء الصارمة أم لا، قام خبراء التلفزيون من مجلة فيديو ومختبر كونيكت تيست لاب بإجراء اختبار اعتماد يستند إلى المعيار الدولي لقياسات عرض المعلومات (IDMS)، للتركيز على جودة عرض محتوى تلفزيونات QLED بتقنية النطاق الديناميكي العالي.

 ونجحت أجهزة تلفاز QLED من سامسونج باجتياز اختبار التحمل والحصول على شهادة خالٍ من التطبع والتوهجحيث أجرى الخبراء في اختبار التحمل الذي استمر لمدة 72 ساعة قياسات على تلفزيونات QLED للتحقق من عدم وجود آثار لمشكلة التطبع المفترضة، والتي قد تكون ناجمة عن عناصر الصورة الثابتة. هذه التأثيرات، التي يشار إليها أيضاً باسم تأثير الذاكرةأو ظلال الصورةأو بقاء الصورة على الشاشةأو الصورة الثابتة، تقلص جودة العرض بشكل ملموس.

 

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى