الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / كيف تتخلص من علامات الشيخوخة؟!

كيف تتخلص من علامات الشيخوخة؟!

الشيخوخة أمر طبيعي..
حياة الإنسان عبارة عن تسلسل زمني مقسم إلى عدة مراحل، وهذا ما أطلق عليه شكسبير The Ages of Man أو مراحل حياة الإنسان التي تبدأ بالتكوين، ثم التطور والنضج، وأخيرا الاضمحلال والشيخوخة ثم النهاية الطبيعية الموت، هذا التسلسل يسري على جميع أعضاء الجسم بما في ذلك الجلد الذي يعتريه الهرم نتيجة لعوامل وراثية جينية، وأخرى خارجية مثل التعرض لأشعة الشمس والتدخين.
ما يجب عليك معرفته هو أن التغييرات التي تمر بها جزء من دورة الحياة الطبيعية، غير أن الخلل يكون عندما تظهر هذه العلامات قبل أوانها، ويشير الباحثون إلى احتمال وجود صلة بين تلك العلامات وبين عطب قد تتعرض له الأوعية الدموية الصغيرة المتجهة للجلد، الشيء الذي يزيد من تجعده، ويجعل الشخص يبدو أكبر سنا مما هو عليه.

أوقف عوامل الشيخوخة..
ومن أجل محاربة هذه المشاكل والحصول على بشرة شابة وصحية، يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضر والفواكه، مع شرب لتر ونصف من الماء يوميا لأنه يساهم في ترطيب البشرة، كما ننصحك بتقشير البشرة مرة على مرتين أسبوعيا. ننصحك كذلك بغسل الوجه كل ليلة قبل النوم لإزالة الأوساخ التي تغلق المسامات وتتسبب في البتور, استعمل الماء الفاتر والصابون بدلا من الماء الساخن.

اعتني ببشرتك.. بكريمات الصباح والمساء
بشرتك هي مرآتك التي ينظر من خلالها الناس إليك، فإن بدت عليها علامات الإعياء والتعب، وعوامل الشيخوخة، سينعكس هذا الأمر سلبا على تواصلك مع الآخرين، لذا حاول أن تجعل بشرتك مشرقة وصحية.. ولكي تبدو أصغر مما أنت عليه، وتظهر في كامل وسامتك ننصحك باستعمال مستحضرات العناية بالبشرة ومعالجة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

كريمات للعناية بالبشرة..
الشمس، البرد، التلوث، القلق، والإعياء، كل هذه العوامل تساهم في جفاف البشرة وتعجل بشيخوختها، لذلك يجب عليك البدء بترطيب بشرتك وحمايتها عبر استعمال كريم مرطب يوميا قبل النوم.

كريمات ما بعد الحلاقة..
ننصحك أيضا باستخدام بلسم ما بعد الحلاقة، الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، ويمنحها شعورا بالراحة، كما يساعد على التئام الجروح البسيطة الناتجة عن الحلاقة اليومية.

كتبت: إيمان عزة

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى