الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / “داعش” يعلن إسقاط طائرة وقتل ضابط إيراني في العراق.

“داعش” يعلن إسقاط طائرة وقتل ضابط إيراني في العراق.

أعلن تنظيم “داعش” إسقاط طائرة وأسر قائدها شمال بغداد دون نشر صور لها ولم يتم تأكيد الخبر مصادر مستقلة. كما تبنى التنظيم قتل ضابط عسكري إيراني كبير في العراق، فيما أعلنت الشرطة العراقية مقتل عناصر من التنظيم في بعقوبة.

نقلت قناة “الجزيرة” اليوم الاثنين (29ديسمبر2014) على موقعها الإلكتروني عن إذاعة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” القول إن وحدات الدفاع الجوي التابعة للتنظيم أسقطت طائرة “قاصفة” وأسرت قائدها شمالي بغداد في منطقة الخضيرة التابعة لبلد (شمال بغداد). وأضافت الإذاعة التابعة للتنظيم، التي تبث برامجها على موجة إف.إم. من مدينة الموصل (شمال) إن “مفارز الدفاع الجوي التابعة للتنظيم أسقطت طائرة قاصفة، وأسرت قائدها الطيار في منطقة الخضيرة قرب محطة بلد جنوب تكريت”. ولم تبين الإذاعة، ما إذا كانت الطائرة تابعة للتحالف الدولي، أم للطيران العراقي، مشيرة إلى أنها ستعطي تفاصيل جديدة في وقت لاحق. هذا ولم يتم تأكيد نبأ إسقاط الطائرة من مصادر أخرى ولم تنشر صور تثبت ذلك.
وجاء الإعلان بعد أن شن طيران التحالف الدولي أمس الأحد غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في مناطق غربي العراق قرب الحدود السورية، وفي بلدة شمالي العراق، بحسب مصدرين أمنيين. وكان تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قد أسقط قبل أيام طائرة عسكرية أردنية في منطقة الرقة بسورية وأسر قائدها.

من جهة أخرى تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” قتل ضابط عسكري إيراني كبير في العراق، كان يؤدي مهمات استشارية لصالح الجيش والمجموعات المسلحة الموالية له، بحسب ما تداولته منتديات جهادية. وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن الأحد مقتل العميد حميد تقوي في مدينة سامراء التي تضم مرقد شيعيا مهما.

في سياق متصل أعلنت الشرطة العراقية مقتل 18 شخصا بينهم خمسة من عناصر الدولة الاسلامية وإصابة ثمانية من المدنيين في حوادث عنف في بعقوبة شمال بغداد. وقالت مصادر أمنية إن أربعة مدنيين قتلوا في حوادث متفرقة في هجمات بأسلحة كاتمة للصوت من قبل مسلحين في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة. وأضافت أن الطيران العراقي العسكري قصف مواقع لتنظيم داعش في ناحية العظيم شمال بعقوبة، ما أسفر عن مقتل خمسة من المسلحين.
من ناحية أخرى أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم بأن أربعة من قوات الشرطة ومتطوعي الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح جراء انفجار منزل مفخخ في ناحية الاسحاقي التابعة لمحافظة صلاح الدين. وأشارت المصادر إلى أن من بين المصابين العقيد محمد العويد مدير شرطة الاسحاقي ومعاونه.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى