الجمعة , 23 فبراير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » عشرة قتلى في حادث العبارة المنكوبة وأنباء عن مفقودين.

عشرة قتلى في حادث العبارة المنكوبة وأنباء عن مفقودين.

عشرة قتلى في حادث العبارة المنكوبة وأنباء عن مفقودين.

انتهت السلطات الإيطالية ظهر اليوم من عملية إجلاء جميع الركاب عن العبارة “نورمان أتلانتيك”، فيما ارتفع عدد الضحايا جراء الحريق الذي نشب فيها إلى عشرة أشخاص، فيما تتحدث أنباء عن وجود مفقودين.

انتهت بعد ظهر اليوم الاثنين عملية إجلاء ركاب وأفراد طاقم العبارة “نورمان اتلانتيك” بعد أن نشب فيها حريق فجر الأحد أثناء وجودها قبالة الشواطئ الألبانية، في حين أعلن وزير ايطالي أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى عشرة. وقال وزير النقل الايطالي ماوريتسيو لوبي إن عدد القتلى ارتفع إلى عشرة وأن427 شخصا، بينهم أفراد الطاقم ال56، نقلوا سالمين إلى سفن أخرى أو إلى البر.

وتشير لائحة الركاب إلى وجود 478 شخصا على متن العبارة بينهم 422 راكبا، إلا أن الوزير دعا إلى التعامل مع هذه الأرقام ببعض الحذر. وقال انه من “المبكر جدا” الكلام عن احتمال وجود مفقودين، موضحا أن بعض الذين أنقذوا لم تكن أسماؤهم واردة على لائحة الركاب. وتابع في مؤتمر صحافي “لا نعرف بالتحديد الرقم النهائي لعدد الركاب”.

من جهتها، قالت وزيرة الدفاع الايطالية روبرتا بينوتي إن عمليات البحث عن مفقودين محتملين ما زالت مستمرة رغم توقف أعمال إجلاء الركاب عن العبارة المنكوبة. وكان خفر السواحل الايطالي أعلن في حسابه على تويتر أن “القبطان ارغيليو جياكومازي غادر السفينة كأخر شخص بعد انتهاء عمليات نقل الركاب إلى سفن أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى