الأربعاء , 18 يوليو 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » تعلن شركتي TPG Growth و Satya Capital عن استثمار في مجموعة مدارس ياسمين بالمغرب.

تعلن شركتي TPG Growth و Satya Capital عن استثمار في مجموعة مدارس ياسمين بالمغرب.

تعلن شركتي TPG Growth و Satya Capital عن استثمار في مجموعة مدارس ياسمين بالمغرب.
  • سيمكن هذا الاستثمار ذو المدى البعيد مدارس ياسمين من تحسين جودة تعلميها ومن نقل خبراتها بإفريقيا
  • أول استثمار إفريقي نابع من شراكة بين شركة TPG Growth وشركة Satya Capital

أعلن تحالف كل من شركة TPG Growth وشركة Satya Capital اليوم عن الوصول لاتفاق نهائي يقضي بالاستثمار في مجموعة مدارس ياسمين التي تشكل أكبر مجموعة مدارس خاصة بالمغرب، بحيث سيمكن هذا الاستثمار مجموعة مدارس ياسمين من تطوير وتحسين جودة عروضها التعليمية ونقل خبرتها إلى دول أخرى بالقارة الإفريقية. ويعتبر الاستثمار في مدارس ياسمين الأول من نوعه بإفريقيا للشراكة المحدثة مؤخرا بين شركة TPG Growth وشركة Satya Capital، الى حد الان، لم يتم الافصاح عن شروط وتفاصيل هذا الاستثمار.

وفي هذا الإطار ستعمل شركة TPG Growth وشركة Satya Capital جنبا إلى جنب مع الرئيس والمدير العام لمجموعة مدارس ياسمين أحمد بنيحيى وفريقه لمنح التلاميذ تعليم يلبي المعايير الدولية ويحاكي أفضل الممارسات على المستوى الدولي وذلك من خلال خلق شراكات مؤسساتية رفيعة المستوى. ستستفيد هذه الشراكة من خبرة شركة Satya Capital على المستوى الإفريقي وخبرة شركة TPG Growth على المستوى الدولي وذلك لتمكين مدارس ياسمين من توفير تعليم ذو جودة عالية للتلاميذ والطلبة بالمغرب ومستقبلا لأولئك بدول إفريقيا.

وفي هذا الصدد صرحت “تسيغا جيبرايس” شريكة إدارية في تحالف شركة TPG Growth وشركة Satya Capital: “يتميز المغرب بمعدل نمو جد عال بإفريقيا وهذا ما يصاحبه طلب متزايد في الولوج لتعليم ذي جودة عالية. لقد وجدنا الشريك المثالي لتلبية هذا الطلب من خلال الاستثمار في مدارس ياسمين، حيث قام أحمد وفريقه بتطوير شبكة مدارس تلبي المعايير الأكاديمية الأكثر صرامة وتضمن أفضل النتائج لدى التلاميذ. نحن مسرورون بالتعاون مع مدارس ياسمين لمواصلة تطوير شبكتهم بإفريقيا وتمكين الطلبة والتلاميذ من الاستفادة من تعليم رفيع المستوى.”

ومن جهته أكد أحمد بنيحيى قائلا “تحالف شركة TPG Growth وشركة Satya Capital رؤية دولية ومحلية في نفس الوقت. إنه لعامل أساسي في مواصلة هدفنا الرامي إلى تشجيع تعليم مثالي للشباب بالمغرب وتقديم علامتنا وعروضنا بدول إفريقية أخرى. تحالف شركة TPG Growth وشركة Satya Capital هو الشريك الأمثل لمساعدتنا على تطوير شبكتنا بإفريقيا وتوسيع عروضنا التعليمية الخاصة بالطلبة الحاليين والمرتقبين. نتطلع بشوق إلى الاشتغال معهما والاستفادة من خبرتهما وذلك لمواصلة نمونا”.

وقال بدوره ‘بيل ماكلاشن’، مؤسس وشريك إداري بشركة TPG Growth “استثمارنا في مجموعة مدارس ياسمين ما هو إلا خطوة أولى ضمن مشروعنا الرامي إلى الاستفادة من الفرص الهائلة التي تنضح بها القارة الإفريقية. من خلال الاشتغال مع شركة Satya سنعمل بجهد لإيجاد فرص لمساعدة مقاولات نشيطة كمدارس ياسمين لكسب مكانة أفضل والاستفادة من شراكتنا المبنية على أسس اقتصادية وذلك على المدى البعيد”.

فيما صرح مو إبراهيم، مدير ومؤسس شركة Satya : ” التعليم الجيد هو أساس التنمية الاقتصادية. أنا متحمس جدا بخصوص ما يعنيه توسع مجموعة مدارس الياسمين بالنسبة المغرب وكذا أثره على تطوير التعليم في القارة الإفريقية بكاملها.”

معلومات للمحررين:

بخصوص شركة TPG Growth

تشكل TPG Growth منصة استثمارية متخصصة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورساميل الاستثمار لشركة TPG، هذه الأخيرة التي تشكل صندوقا استثماريا عالميا. بفضل أكثر من 7 مليار دولار من الأصول والرأس المال المستثمر، تقوم شركة TPG Growth بالاستثمار في مجموعة واسعة من القطاعات والمناطق الجغرافية، مع إعطاء الأولوية إلى الولايات المتحدة والأسواق الناشئة الكبرى مثل الصين والهند والبرازيل وجنوب شرق آسيا. تمتلك الشركة دراية معمقة في الميدان والموارد التشغيلية، بالإضافة إلى خبرة دولية تمكنها من خلق قيمة مضافة ومساعدة الشركات على تحقيق الأفضل. تستفيد شركة TPG Growth من موارد شركة TPG التي تضم أزيد من 74 مليار دولار في أصولها وفرق مؤهلة وزبناء مهمين وشبكة جد واسعة. تهم الاستثمارات المنجزة حاليا أو في الماضي من طرف شركة TPG Growth العديد من الشركات المبتكرة والتي تعمل في العديد من القطاعات كالتكنولوجيا والتوزيع والتسلية. من بين هذه الشركات هناك ‘أوبير’ و’إير بي إن بي’ و’بوكس’ و’دومو’ و’رايد’ و’أنجيز أرتيزان تريتس’ و’فاندر’ و’سيرفاي مونكاي’ و’إفولوشن ميديا’ و’إي تي إكس إنترتينمنت’. تمتلك شركة TPG Growth مكاتب بالولايات المتحدة والصين والهند وسنغافورة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.tpggrowth.com

بخصوص شركة Satya Capital Limited

تشكل Satya Capital صندوق استثمار مستقل يهتم بتوفير رأسمال للاستثمار على المدى البعيد لفائدة الشركات الإفريقية. تتعاون الشركة مع مقاولين لخلق شركات رفيعة المستوى بفروع جهوية ودولية، بحيث تتوفر على إمكانية دعم المقاولات المستفيدة خلال كل مرحلة (من توسيع قطر أنشطتها إلى إدراجها بالبورصة) وذلك بفضل رأسمالها الطويل الأجل الذي يمكن من الحفاظ على الاستثمارات. وستقوم Satya بوضع قواعد للاستثمار لخلق مساهمات دائمة في قطاعاتها الرئيسية. يعمل فريق Satya جنبا إلى جنب مع إدارة زبنائها لوضع أسس مستقبلية للنمو وذلك من خلال تطوير أنظمة داخلية وجذب مواهب في التسيير والاستفادة من شبكة علاقات قوية بالقارة الإفريقية. تستهدف شركة Satya الاستثمارات التي تترواح قيمتها بين 20 مليون و150 مليون دولار والتي تهم عدة قطاعات: البيع بالتقسيط، الرعاية الصحية، التكنولوجيا، الإعلام والاتصال، الخدمات المالية. وتمتلك الشركة أيضا خبرة في عدة مجالات كالميدان المالي والاستراتيجي والاستثماري فضلا عن خبرة قيمة تم تنميتها مباشرة من المشاريع التشغيلية، لاسيما من خلال إنشاء وتطوير شركة الاتصالات النقالة بإفريقيا المسماة ‘سيلتل’ Celtel. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.satyacapital.com

بخصوص مجموعة مدارس ياسمين

تم تأسيس أول مدرسة بمجموعة مدارس ياسمين سنة 1986 من طرف السيد محمد بنيحيي والسيدة نجية القباج وهي أستاذة متفانية في عملها تمتلك خبرة واسعة في ميدان التعليم. تنبني المقاربة البيداغوجية لمجموعة مدارس ياسمين على أساسين: التفوق الأكاديمي والتنمية الذاتية لتلامذتها. تولى أحمد بنيحيى سنة 2004 منصب مدير عام للمجموعة وقام بتطوير شبكة مدارس راقية مع الحفاظ على نفس نجاح أول مدرسة. بعد 30 سنة أصبحت مدارس ياسمين أكبر شبكة مدرسية بالمغرب تضم 5 مؤسسات وأزيد من 6000 تلميذ و700 مدرس يقومون بتخصيص كفاءاتهم وخبرتهم وعشقهم لهذا الميدان لمواكبة التلاميذ في تنميتهم الذاتية منذ مرحلة الروض حتى الأقسام التحضيرية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.ecolesyassamine.com

بخصوص مو إبراهيم

محمد ‘مو’ إبراهيم هو رجل أعمال سوداني أسس سنة 2006 مؤسسة ‘مو إبراهيم’ لدعم الحكامة الجيدة بإفريقيا. يعتبر إبراهيم وراء “مؤشرمو للحكامة بإفريقيا” الذي يمكن من تقييم البلدان 54 الإفريقية سنويا من خلال مجموعة من معايير التي يتم تنقيطها من 1 إلى 100 ومن تم تصنيفها. مو إبراهيم هو أيضا مؤسس ‘جائزة إبراهيم’ التي يتم منحها لقادة الدول الذين قاموا بتنمية الأمن والصحة والتعليم والإقتصاد والسياسة ببلدانهم، بحيث يتم مكافأتهم ب5 ملايين دولار ورصيد سنوي مدى الحياة بقيمة 200 ألف دولار.

للاتصال:                                                                                       

الولايات المتحدة

جورجيا غوندر

+1 415 269 9884

ggonder@tpg.com

المغرب

 

+ 212 661 743685

mohamed.belfass@prmediacom.com

إفريقيا

شارلوت لوماسون

+44 7894 814299

Charlotte.LeMasson@portland-communications.com

المملكة المتحدة

تشارلي هاريسون

+44 7550 578 179​

Charrison@bellpottinger.com

unnamed-7

unnamed-6

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى