الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / مشاهير / أخبار النجوم / نجم ذو فويس محمد عدلي يدخل بوابة الراي عبر ”نديكلاري نبغيك”

نجم ذو فويس محمد عدلي يدخل بوابة الراي عبر ”نديكلاري نبغيك”

محمد عدلي

أطلق الفنان محمد عدلي، نجم برنامج “أحلى صوت” في نسخته العربية الأولى، سينغل جديد بعنوان “نديكلاري نبغيك”، الأغنية من كلمات الفنان مومن مباركي، ومن لحن وتوزيع نجم “يونيفرسال ميوزيك فرنسا “لموسيقى الراي،الفنان هشام خاتير.

“نديكلاري نبغيك” أي “أعلن أنني أحبك”،أغنية مدتها 3:45 دقيقة وهي تعالج موضوع الحب من طرف واحد، واعتمدت كلماتها على معاني معبرة وبسيطة وتدخل اذن المستمع بسلاسة متناهية، “عدلي” من خلال هذه الأغنية يقول أنه علينا امتلاك الجرأة لقول كلمة ” أحبك” لمن نحب ونعلنها لكل الناس من دون خجل أو خوف.

وقد اختار النجم محمد عدلي أن يكون جديده هذه المرة في صنف أغنية الراي العاطفية، خاصة وأن خامة صوته مطيعة لجميع الألوان الموسيقية، حيث يرغب عدلي عبرها الى تطوير وتألق أغنية الراي المغربي كأحد المراجع الموسيقية الهامة للبلاد.

ويعتبر “نديكلاري نبغيك” السينغل السادس في مشوار عدلي و مغامرة جديدة في مساره الفني، يخوضها بالكثير من الثقة لأنه متمكن من إتقان تقنية الأداء لمعظم الأغاني العربية بشكل عام والأغاني المغاربية على وجه الخصوص.

منذ سن مبكرة تأثر الفنان محمد عدلي بموسيقى وأغاني الراي، هذا النمط الغنائي الذي عرف اهتماما كبيرا وشعبية واسعة في فرنسا وحول العالم منذ أوائل الثمانينات، من خلال أغاني الشاب خالد والشاب مامي والشاب حسني وميمون الوجدي ،

هذا، وقد ارتأى الثلاثي محمد عدلي، مومن وخاتير هذا السينغل الخاص، إهداء هذه الأغنية إلى روح الفنان الجزائري الشاب عقيل الذي برع في هذا النمط الموسيقي قبل وفاته المأساوية ،و هو إهداء كذلك لكل محبيه الذين يفتقدونه في جميع أنحاء العالم ،وأيضا على اعتبار إن فن الراي تيار ينتمي تاريخيا إلى البلدين الجارين دون استثناء.

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى