الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / المملكة المغربية تشارك في معرض التصميم الداخلي “إندكس دبي 2016”

المملكة المغربية تشارك في معرض التصميم الداخلي “إندكس دبي 2016”

تشارك المملكة المغربية ممثلة في وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال مؤسسة دار الصانع، في الفترة الممتدة ما بين 23 و26 ماي 2016، بإمارة دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن فعاليات المعرض المهني “إندكس دبي”.

???????????????????????????????

وتميز افتتاح الجناح المغربي بحضور وفد ترأسته السيدة فاطمة مرون، وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بحضور السيد محمد آيت وعلي، سفير المملكة بأبوظبي، والسيد عبد الله عدناني، المدير العام لدار الصانع، والقنصل العام للمملكة المغربية بإمارة دبي وشخصيات أخرى.

كما تم إعطاء انطلاقة لقاءات مهنية بين رجال الأعمال وممثلي مقاولات الصناعة التقليدية المشاركة في المعرض والفاعلة في القطاع، إذ تهدف هذه اللقاءات إلى نسج علاقات شراكة وتعاون تجاري مستدام للرفع من حجم وثيرة الإنتاج والتصدير في مجال الصناعة التقليدية والخروج بمشاريع فعلية وتأسيس مقاولات مشتركة لتنفيذ مشاريع اقتصادية هامة تخدم مصالح البلدين. كما ستشكل فرصة للتعريف بأصالة وجودة منتوجات الصناعة التقليدية المغربية في أصناف متنوعة٬ ونسج وتعزيز الروابط التجارية مع فاعلي الأسواق المستهدفة.

???????????????????????????????

تندرج هده اللقاءات التي يصل عددها إلى 140 لقاء ضمن التوجهات الحكومية، خاصة إستراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية التي ترتكز بالأساس على تثمين منتوجات الصناعة التقليدية الوطنية وإيجاد منافذ لتسويقها في الخارج.

وتشارك في هذه اللقاءات بالجناح المغربي الممتد على أكثر من 500 متر مربع، 12 مقاولة تمثل مختلف قطاعات الصناعة التقليدية من أثاث وديكور ومعمار وغيرها٬ في إطار تفعيل البرنامج التعاقدي المرتبط بإستراتيجية تنمية قطاع الصناعة التقليدية لتطوير القطاع، خاصة في شقها المتعلق بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة دار الصانع لاستكشاف منافذ في الخارج لمنتوجات الصناعة التقليدية المغربية.

???????????????????????????????

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى