الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » اقتصاد » 45% من عملاء فورد يستفيدون من خدمة فورد سلف Ford Salaf لتمويل السيارات للبيع بالتجزئة بعد 6 أشهر فقط من إطلاقها في المغرب

45% من عملاء فورد يستفيدون من خدمة فورد سلف Ford Salaf لتمويل السيارات للبيع بالتجزئة بعد 6 أشهر فقط من إطلاقها في المغرب

45% من عملاء فورد يستفيدون من خدمة فورد سلف Ford Salaf لتمويل السيارات للبيع بالتجزئة بعد 6 أشهر فقط من إطلاقها في المغرب

بعد مرور 6 أشهر فقط من إطلاق خدمة فورد سلف Ford Salaf لتمويل السيارات للبيع بالتجزئة في المغرب، يقوم حوالى نصف عملاء فورد باستخدام هذه الخدمة لتمويل أو استئجار سياراتهم. ويتم تقديم هذه الخدمة من خلال وفا سلف Wafasalaf، المزود المفضل لتمويل عملاء التجزئة لدى شركة فورد موتور كومباني في المغرب، وتتوفر حصريا عبر موزع فورد المحلي سكاما SCAMA، (المؤسسة الشريفة للسيارات والمعدات الزراعية).

وبعد إطلاق خدمة فورد سلف مباشرة، تم طرح منتج فورد تجديد Ford Tajdid، خطة التمويل التي تقدم للعملاء مجموعة واسعة من الخيارات عند شراء وتمويل سياراتهم الجديدة من فورد، حيث تتيح لهم تحديد الدفعة الابتدائية، وفترة القرض وعدد الكيلومترات المقطوعة سنويا. كما تتيح لهم إمكانية بيع السيارة أو الاحتفاظ بها أو إعادتها مع سداد القرض.

وفي هذا السياق، قال عبد الوهاب الناصري، المدير العام لشركة سكاما: “تفخر سكاما بعرض منتجاتها ذات المستوى العالمي، وخدماتها الجذابة لعملائها. ويشير مستوى نجاح فورد سلف وفورد تجديد إلى أننا قدمنا حلولا تمويلية تناسب عملاءنا، وتوفر لهم راحة البال التي يحتاجونها. ونحن سعداء بأداء هذه المنتجين، وبمساهمتهما في تعزيز مكانة فورد في السوق المحلية”.

وركزت فورد اهتمامها على المغرب طوال الـ 18 شهرا الماضية؛ حيث افتتحت مكتبها للمبيعات والتسويق في الدار البيضاء، ومكتبا آخر للمشتريات في طنجة. وأسهم هذا الأمر في تحقيق نمو في مبيعات فورد في السوق المغربية يصل إلى 50%، في حين يبلغ معدل النمو في القطاع 29%، إضافة إلى نمو حصتها في السوق المغربية بنسبة 10% حتى هذا التاريخ من عام 2016.

وتعليقا على هذه النتائج، قال أندرو بينيت مدير فورد كريديت الإقليمي لدى فورد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا جدا بأنهتصل نسبة عملائنا الذين يستخدمون فورد سلف لتمويل واستئجار سياراتهم من فورد إلى 45% خلال 6 أشهر فقط. وبفضل جهود سكاما التي تضم الآن 11 مديرا للتمويل والتأمين يعملون في شبكة فورد، أُتيحت للعملاء فرصة الحديث المباشر في الصالة مع خبير التمويل، ويساعدهم هذا على اتخاذ القرار السليم عند اختيار خطة دفع ثمن سيارتهم من فورد، إضافة لتحسين تجربتهم الإجمالية في الصالة.

وعبر تاريخ فورد في السوق المغربية، تعتبر سيارات فورد الأصغر ضمن التشكيلة هي الأفضل مبيعا، حيث بلغ عدد السيارات المباعة من فييستا Fiesta (5,306) سيارة، ومن فوكس Focus (3,161) سيارة، بما يشكل نسبة تزيد عن 70% من إجمالي سيارات فورد المباعة والبالغ عددها (11,941) سيارة في المغرب لعام 2015. كما تفخر فورد بمجموعتها من الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي بتصميم فورد المتين، والتي ظهرت عبر إطلاق سيارات متعددة الاستعمالات حائزة على الجوائز مثل فورد رينجر RangerCourierفي معرض سيارات كازابلانكا خلال شهر مايو الماضي، إضافة إلى سيارة العضلات الوحيدة التي تواصل انتاجها على مدى نصف قرن – فورد موستانج Mustang.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى