الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / سيارات / السيارة B95: أول سيارة كهربائية خارقة من الطراز BARCHETTA في العالم بهيكل من إبداع شركة أوتوموبيلي بينينفارينا

السيارة B95: أول سيارة كهربائية خارقة من الطراز BARCHETTA في العالم بهيكل من إبداع شركة أوتوموبيلي بينينفارينا

تسطر شركة أوتوموبيلي بينينفارينا فصلاً جديدًا مثيرًا في تاريخها الحافل خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات بتقديم أول سيارة كهربائية بالكامل مكشوفة من طراز Barchetta في العالم، وهي السيارة B95 الجديدة المذهلة.

تُعد سيارة Barchetta الخارقة الكهربائية بالكامل تحفة فنية في التصميم والتكنولوجيا، فبساطة هيكلها المكشوف الانسيابي تتباين مع التفاصيل الفنية البديعة لتقدم تصميمًا رائعًا لسيارة سباق كلاسيكية معززة بأداء كهربائي بالكامل.

تمتاز فلسفة التصميم PURA التي تتبناها شركة أوتوموبيلي بينينفارينا بخطوط تصميمية أنيقة وأبعاد متناسقة رائعة، ويتجلى ذلك بوضوح في الطراز التجريبي PURA Vision الذي أُُعلن عنه مؤخرًا. وتم تجسيد مبادئ هذه الفلسفة حتى تتماشى مع السيارة B95 الجديدة من أجل تحقيق توازن بين اللمسات المستوحاة من سيارات السباق الكلاسيكية الشهيرة وبين عناصر التصميم المستقبلية مع الالتزام بفلسفة PURA.

من المقرر أن تتألق السيارة B95 خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في أول ظهور عالمي لها في الشهر الحالي أغسطس/آب، جنبًا إلى جنب مع السيارة GT الخارقة Battista Edizione Nino Farina التي ظهرت أول مرة في مهرجان غودوود للسرعة في شهر يوليو/تموز، وكذلك الطراز التجريبي PURA Vision الذي أُعلن عنه مؤخرًا.

حول هذا الحدث، صرّح «باولو ديلاتشا» الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا قائلًا: «تُعد هذه الخطوة المهمة أهم فصول القصة المثيرة لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا حتى الآن، فتقديم السيارة B95 هو الحدث الثالث الأهم لعلامتنا العريقة في هذا الصيف، حيث قدمنا أولاً للعالم السيارة Battista Edizione Nino Farina، وهي بمثابة تخليد لذكرى ابن أخ «بينينفارينا» مؤسس الشركة وبطل سباقات السيارات وأول فائز ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

ثم جاء إطلاق الطراز التجريبي PURA Vision ليرسي فلسفة جديدة في تصميم السيارات لكل الطرازات المستقبلية التي ستحمل علامتنا الفاخرة من مختلف الفئات. والآن تأتي هذه السيارة الجديدة من الطراز Barchetta لتحوِّل مبادئ التصميم هذه إلى واقع ملموس من خلال رؤية تصميمية تصل الماضي بالمستقبل وتمزج السمات الأساسية لسيارات السباقات الكلاسيكية مع أحدث التقنيات المبتكرة والمواد وعمليات التصنيع.»

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى