الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » الجيش المصري يعلن شن غارات ضد داعش داخل ليبيا.

الجيش المصري يعلن شن غارات ضد داعش داخل ليبيا.

الجيش المصري يعلن شن غارات ضد داعش داخل ليبيا.

قال بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أورده التليفزيون المصري إن الجيش المصري قام فجر اليوم الاثنين (16 فبراير) بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” (المعروف إعلاميا بتنظيم”داعش”) في ليبيا. وأكد البيان أن الضربات حققت الأهداف بدقة وأن الطائرات عادت لقواعدها سالمة.

وأوضح البيان أن الضربة الجوية جاءت “تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن امن واستقرار شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد”. وعرض التليفزيون المصري لقطات لطائرات قتالية من المفترض أن تكون هي التي نفذت الضربات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعا مساء الأحد إلى اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني متوعدا “القتلة” بالاقتصاص منهم “بالأسلوب والتوقيت المناسب”.

وبث الفرع الليبي لتنظيم “الدولة الإسلامية” الأحد شريط فيديو يظهر فيه عدد من عناصره وهم يقطعون رؤوس مجموعة من الرجال قال إنهم 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في ليبيا.

من جانبه قال قائد سلاح الجو الليبي لقناة العربية إن قواته شاركت الطائرات الحربية المصرية في توجيه ضربات لمواقع “داعش”. وقال العميد الركن صقر الجروشي قائد سلاح الطيران التابع للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن العمليات مستمرة ضد أهداف التنظيم في ليبيا وأن الهجمات التي تمت فجر اليوم تركزت في درنة. وأضاف أن “الطلعات ستتم مع مصر بالتنسيق. وستستمر ضربات أخرى في هذا اليوم وفي اليوم الباكر”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى