الخميس , 20 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليوم » سيارات » كيف تضخ محركات إيكوبوست القوة الفائقة وتعزز كفاءة استهلاك الوقود في مجموعة سيارات فورد الواسعة

كيف تضخ محركات إيكوبوست القوة الفائقة وتعزز كفاءة استهلاك الوقود في مجموعة سيارات فورد الواسعة

كيف تضخ محركات إيكوبوست القوة الفائقة وتعزز كفاءة استهلاك الوقود في مجموعة سيارات فورد الواسعة

فيما مضى، وقفت القوة والكفاءة في استهلاك الوقود على طرفين متناقضين من طيف الأداء، لكن محركات فورد إيكوبوست جاءت لتحول هذا الحلم إلى حقيقة ملموسة، فأصبحت السيارات قادرة على السير لمسافات أطول بكميات وقود أقل.

ويأتي محرك فورد الحائز على الجوائز ليمنح القوة الفائقة لمجموعة واسعة من سياراتها، بما فيها مركباتها الرشيقة والرياضية فوكس وفوكس إس تي، علاوة على السيارات الرياضية مثل فورد موستانج، أو شاحنات الأداء مثل فورد F-150 رابتر الجبّار، وحتى سيارات السوبركار الفائزة بسباقات لومانز مثل فورد GT الجديدة.

ولا تقتصر محركات إيكوبوست على سيارات فورد ذات الأداء العالي، إذ تتوفر المحركات بسعة 1.5 لتر وقوة تبلغ 182 حصاناً وعزم دوران 240 نيوتن متر.و تقدم بعض اللمسات الأخيرة من سيارة فورد فوكس أداء مذهلا على الرغم من محركاتها الصغيرة.

وبفضل قدرته العالية على التكيف وقوته الكبيرة، يمكن الاستمتاع بمحرك إيكوبوست في العديد من سيارات فورد بدءاً من إيكوسبورت وفوكس إلى إكسبيديشن الجديدة كلياً، والشاحنة الجبارة F-150 رابتر.

ويكمن سر نجاح محرك إيكوبوست في المزيج المتطور بين ثلاث تقنيات مبتكرة وهي الحقن المباشر وتقنية التوقيت المتغير للكامات والشحن التوربيني، ويتم التحكم بها عبر تطبيق ذكي من تصميم فورد بهدف تحسين أداء المحرك تحت مختلف ظروف القيادة.

وتقوم تقنية الحقن المباشر بضخ كميات محددة من الوقود بضغط عالٍ وبصورة مباشرة داخل أسطوانة محرّك إيكوبوست EcoBoost®، كي يقدم مستويات الأداء الأمثل دون هدر قطرة وقود واحدة. أما تقنية التوقيت المتغير للكامات فهي تضمن حصول محرّك إيكوبوست دائما على الكمية المناسبة من الهواء، الأمر الذي يحدّ من هدر الوقود ويتيح الوصول إلى قمة الأداء.

ويستخدم الشاحن التوربيني الطاقة المهدورة من عادم المحرك لتدوير عجلة التوربين، والتي تقترن بدورها مع ضاغط الهواء الداخل إلى المحرك. وينتج عن هذا الهواء المضغوط دفعة قوية من الهواء المبرد والمضغوط وتحتوي على مستويات عالية من الأوكسجين لتعزيز طاقة الاحتراق في المحرك بصورة أفضل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى