الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اليوم / سيارات / فورد تكشف عن شاحنة رنجر بيك أب الأكثر قوّة وذكاءً وقدرةً خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

فورد تكشف عن شاحنة رنجر بيك أب الأكثر قوّة وذكاءً وقدرةً خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

من المتوقع أن تحدد شاحنة فورد رنجر الجديدة معايير جديدة في فئة المركبات التجارية الخفيفة من خلال مزيج لا مثيل له من القدرات الهائلة، والمهارة الحرفية والتكنولوجيا المتطورة. وسيشهد الطراز المحدث لشاحنة البيك أب المدمجة من فورد عملية إطلاقه إقليميا خلال معرض دبي الدول للسيارات من الفترة الممتدة بين10-14 نوفمبر الجاري.

وأفادت ترايسي ديلايت، المديرة العامة للتسويق في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء لدى شركة فورد: “تقدم شاحنة فورد رنجر الجديدة مستوى جديدا من الراحة والرفاهية إلى فئتها بدون التأثير سلبا على القدرات الهائلة التي يطلبها عملاؤنا والتي يقدرونها في الطراز الحالي. هي تجسد نوعا أكثر ذكاء من الصلابة، وستساعد عملاؤنا على تحقيق المزيد في كافة المجالات.”

وأضافت ديلايت: “تعتبر شاحنة رنجر الحالية من شاحنات البيك أب الأكثر صلابة وقدرة، وينعكس هذا الأمر من خلال المبيعات الاستثنائية لشاحنة رنجر حتى هذه اللحظة. بفضل أصالة إرث شاحناتنا وخبرتنا العالمية في فئة السيارات المتعددة الاستعمالات، استطعنا أن نحسن ما كان عظيما في المقام الأول، من خلال مظهر جديد جريء، وتحسين الفعالية ومستوى جديد من الرفاهية.”

يستمر تصنيع شاحنة رنجر الجديدة في مصنع سيلفرتون لتجميع السيارات التابع لشركة فورد في بريتوريا، ويتم تصديرها إلى 148 سوقا في أفريقيا وأوروبا. ويتم تصنيع محركات Duratorq TDCi في مصنع سترويندايل للمحركات في بورت إليزابيث.

تصميم صلب ومعاصر

تبدأ التغييرات في شاحنة رنجر الجديدة من خلال تصميم خارجي محدث. حيث أن المظهر الجريء الأكثر عصرية يمنح شاحنة رنجر الجديدة حضورا قويا على الطريق، ويعكس على الفور قدراتها الهائلة.

حيث ينساب غطاء المحرك المفعم بالقوة إلى الشبكة الأمامية شبه المنحرفة الجديدة الشرسة، التي تتكامل بسلاسة مع المصابيح الأمامية الكاشفة المنحوتة، ما يعزز عرض شاحنة رنجر الجديدة ووقفتها القوية.

وتابعت ديلايت: “عندما ننظر إلى الطريقة التي يستخدم فيها عملاؤنا مركباتهم، من المهم أن تكون رنجر صلبة من حيث المظهر والفعالية الوظيفية، وأن يتمكنوا من الاعتماد عليها.”

“وجد فريق التصميم لدى فورد أن الفرصة سانحة لمنح التصميم المزيد من الصلابة، وتعزيز عناصر تصميم فورد المتين Built Ford Tough على غرار الفتحتين عند جانبي الشبكة الأمامية – مع الحفاظ على خصائص الديناميكية الهوائية الممتازة في شاحنة رنجر.”

وقد تم دمج التصميم الخارجي المحدث مع مقصورة أنيقة جديدة تقدم بيئة شبيهة بالسيارات معاصرة وأكثر راحة للسائق والركاب. كما تنساب الخطوط الأفقية المفعمة بالقوة على الناحية الجانبية للمقصورة، فتخلق حسا بالرحابة، وتميز بشكل واضح ما بين المستوى العلوي والسفلي، وما يجعل التركيز ينصب على الشاشة المركزية العاملة باللمس قياس 8 بوصات في الطرازات ذات المستوى المتميز.

من جهة أخرى، نجد خلف المقود شاشتي TFT جديدتين في لوحة العدادات ومؤشرات القيادة تقدمان للسائقين معلومات حول المركبة، بالإضافة إلى ميزات الترفيه والهاتف الجوال بسهولة تامة.

وتقول ديلايت في هذا الصدد: “إن مقصورة شاحنة رنجر الجديدة أنيقة وعصرية وتتميز بناحية تقنية وصلبة. وما يعزز التصميم هو أن المواد التي تم اختيارها أنيقة وجذابة بالإضافة إلى كونها متينة لتحمل الحياة القاسية للشاحنة المخصصة للعمل. قد تبدو المقصورة شبيهة بالسيارات، لكنها عملية وتتميز بالفعالية الوظيفية كأي وقت مضى.”

القدرات والرفاهية

تبقى شاحنة فورد رنجر الجديدة من شاحنات البيك أب الأكثر قدرة في فئتها. حيث تتميز بقدرة استثنائية على عبور المياه على عمق 800 ملم، ومع خلوص أرضي يبلغ 230 ملم، فقد تم تصميمها وهندستها لمواجهة الطرقات الوعرة الأكثر صعوبة بسهولة تامة. وبفضل زاوية الاقتراب التي تبلغ 28 درجة وزاوية الابتعاد البالغة 25 درجة، يشعر سائقو شاحنة رنجر الجديدة بالثقة عند القيادة على المنحدرات القاسية وتخطي العوائق.

كما أن علبة تبديل السرعات الإلكترونية المتينة تسمح للسائقين في طرازات الدفع الرباعي بنقل الحركة أثناء القيادة من 4×2 إلى 4×4 ذات تروس السرعات العالية من خلال مفتاح دوار في الكونسول المركزي. ومن أجل الحصول على عزم إضافي عند السرعات البطيئة أو مزيد من التحكم عند المنحدرات، يمكن للسائقين تفعيل تروس السرعة المنخفضة في طرازات الدفع الرباعي 4×4، بينما يساعد الترس التفاضلي الخلفي القابل للإقفال إلكترونيا على تحسين الدفع في الظروف الصعبة. وتترافق هذه القدرات الهائلة على الطرقات الوعرة مع قدرة سحب تصل إلى 3500 كلغ وقدرة حمولة استثنائية.

وتحقق شاحنة رنجر الجديدة كل هذا بمستوى من الرفاهية لا نشهده عادة في فئة شاحنات البيك أب. بينما شاحنة رنجر الحالية تحدد المعايير في مجال الراحة والتحكم، قام مهندسو فورد بضبط نظام التعليق في الطراز الجديد لتعزيز الراحة وتحسين قدرة التحكّم.

وتتعزز تجربة القيادة بفضل نظام توجيه كهربائي معزز آليا EPAS، الذي يؤمن توجيها دقيقا واستجابة طبيعية وواثقة. بفضل نظام EPAS، يكون التوجيه خفيفا وسريع الاستجابة لتسهيل المناورة عند السرعات المنخفضة، على غرار الركن، ويكون التوجيه أكثر دقة عند السرعات العالية.

ويتم تعديل مستوى الدعم استنادا إلى سرعة المركبة، وزاوية عجلة القيادة وقوى الانعطاف والتسارع أو تخفيف السرعة. بالإضافة إلى ذلك، من خلال الاستغناء عن مضخة التوجيه الآلي المستخدمة في نظام التوجيه الآلي التقليدي، ينتج عن نظام التوجيه الكهربائي المعزز آليا EPAS مركبة أكثر هدوءا وتتحسن الفعالية في استهلاك الوقود بنسبة 3 في المئة.

كما عمد المهندسون إلى تجهيز شاحنة رنجر الجديدة بمواد متطورة عازلة للصوت وقاموا بتحسين العزل الصوتي بغية الحصول على مقصورة تعتبر من الأكثر هدوءا وراحة في فئتها.

التكنولوجيا المتطورة

تتوفر مجموعة من التكنولوجيا المتطورة في شاحنة فورد رنجر الجديدة لمساعدة السائقين في البقاء على اتصال وممسكين بزمام الأمور.

على غرار نظام المزامنة SYNC® 2، الجيل الأحدث من نظام الاتصال داخل السيارة من فورد، الذي يمنح السائقين وسائل أكثر ذكاء وآمانا للبقاء على اتصال، وهي قياسي في رنجر ليمتد ووايلد تراك. من خلال استخدام الأوامر الصوتية، على غرار “الحرارة 20 درجة”، “تشغيل” أو “الاتصال بأحمد”، يمكن للسائق أن يتحكم بالتكييف ونظام الترفيه والهاتف بسهولة أكبر من أي وقت مضى. كما أن الشاشة العاملة باللمس قياس 8 بوصات تضع المزيد من قدرة التحكم في متناول السائق، والتي تضم زوايا مشفرة لونيا لتسهيل استعراض القوائم.

لتعزيز الملاءمة، تتميز شاحنة رنجر الجديدة بمأخذ طاقة بقوة 240 فلط والذي يمكن استخدامه لتشغيل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الجوال في أي مكان، سواء كان في موقع العمل أو خلال رحلة عائلية.

كما تتوفر أيضا مجموعة من التكنولوجيا المساعدة للسائق. تتميز مجموعة طرازات رنجر الجديدة بمستوى استثنائي من التجهيزات القياسية، بما في ذلك نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP، ونظام الفرامل المانع للانغلاق ABS في كافة الطرازات باستثناء بعض الطرازات الأساسية (نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS هو ميزة اختيارية).

ويشتمل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP على نظام التحكم بالدفع، ومساعد الإقلاع على التلال، ونظام ضبط السرعة على المنحدرات، والنظام التفاعلي للتحكم بالحمولة، ونظام التحكم بالمقطورة، بينما يشتمل نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS على نظام دعم الفرملة في الحالات الطارئة، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة.

كما تقدم شاحنة رنجر أيضا مجموعة واسعة من التقنيات المساعدة للسائق للمرة الأولى في الفئة، بما في ذلك نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، بالإضافة إلى مساعد الركن الأمامي والخلفي.

قوة فعالة

ويعود الفضل في ما يتعلق بالقوة والقدرات الهائلة، وقدرة الحمولة والسحب، إلى الجيل الأحدث من محركات “دوراتورك” Duratorq بتقنية TDCi العاملة بالديزل القوية والأكثر تطورا وفعالية في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى محرك “دوراتيك” Duratec العامل بالبنزين الذي أثبت جدارته. تقدّم هذه المحركات لعملاء شاحنة رنجر مزيجا مثاليا ما بين القوة والفعالية في كافة الظروف، وتساعد على تأكيد التزام فورد بتأمين متعة القيادة.

ويعتبر محرك فورد “دوراتورك” Duratorq بتقنية TDCi العامل بالديزل بخمس أسطوانات سعة 3.2 لتر الجبار المحرك الأبرز، وقد نال شهرة واسعة بفضل مستويات الأداء التي تحدد المعايير في الفئة. وتشتمل الترقيات على نظام جديد لإعادة تدوير غازات العادم الذي يساعد على تحسين التوفير في استهلاك الوقود بنسبة 18 في المئة، بينما يولد قوة حصانية صافية تبلغ 200 PS و470 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما أن محرك “دوراتورك” Duratorq بتقنية TDCi بأربع أسطوانات سعة 2.2 لتر المعدل يتميز بمجموعة من الترقيات لتعزيز الأداء والرفاهية والفعالية، ويولد قوة حصانية صافية تبلغ 150 PS و375 نيوتن متر من عزم الدوران.

بالإضافة إلى ذلك تتوفر شاحنة رنجر الجديدة مع محرك فورد “دوراتيك” Duratec العامل بالبنزين سعة 2.5 لتر الذي أثبت جدارته، والذي يولد قوة حصانية صافية تبلغ 163 PS و225 نيوتن متر من عزم الدوران.

تبعا للطراز، سيتم تجهيز شاحنة رنجر الجديدة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي بست سرعات، أو ناقل حركة يدوي بخمس سرعات في الطرازات المجهزة بمحرك ديزل أو بنزين.

مجموعة طرازات محدثة

تتوفر شاحنة فورد رنجر الجديدة ضمن مجموعة واسعة من الطرازات ومستويات التجهيزات والمواصفات لتلبية احتياجات العملاء سواء كان ذلك للعمل أو المتعة. تتوفر رنجر بمقصورة أحادية، وسوبركاب، ومقصورة مزدوجة، بالإضافة إلى طرازات وايلد تراك.

unnamed-2

unnamed-1

عن منال شوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إلى الأعلى